“قوم دور عليها بسرعة”.. أسعار العملات القديمة وصلت 100 ألف جنيه | أعرف ازاي تبيعهم لو عندك

يحب الكثير من الناس جمع العملات القديمة، سواء كانت معدنية أو ورقية، باعتبارها مقتنيات نادرة وذكريات ثمينة لا يمتلكها إلا عدد قليل من الناس حول العالم، بعض هذه العملات النادرة قد مر عليها سنوات طويلة، ما جعلها كنزًا يساوي مبالغ طائلة، والحصول على مثل هذه العملات أصبح صعبًا للغاية، وبالتالي فإن قيمتها ترتفع بشكل ملحوظ، ويمكن بيعها والحصول على مقابل مادي كبير مقابلها، في الآونة الأخيرة، ازداد الاهتمام بشراء وبيع العملات القديمة، حيث أصبحت هذه التجارة مربحة للعديد من الأشخاص الذين يمتلكون هذه القطع النادرة.

العملات الورقية القديمة الأعلى سعرًا

صرح أحد تجار العملات القديمة أن جميع العملات التي صدرت في عهد الملك فاروق أصبحت مطلوب شرائها في سوق العملات القديمة، وتختلف قيمة كل عملة حسب ندرتها وحالتها، نظرًا لقلة وجودها وكونها تتلف أسرع من العملات المعدنية.

سعر الشلن الورقي المدون عليها الدولة المصرية

أما عن الشلن، فإن عملة الشلن الورقي المدون عليها الدولة المصرية، التي صدرت في السنة الأخيرة في عهد الملك فاروق، يصل سعرها إلى 40 ألف جنيه حسب حالتها، كما تساوي عملة البريزة المكتوب عليه نفس العبارة تقدر أيضًا بحوالي 40 ألف جنيه.

وبالنسبة لعملة “ريال السلطان فؤاد” ارتفعت قيمة هذه العملة في الآونة الأخيرة ليصل إلى 80 ألف جنيه، على أن أن يكون تاريخ أصدرها 1920 ومدون عليها اسم “السلطان فؤاد”.

عملة النصف الجنيه، على الرغم من أنها مازالت منتشرة في الأسواق المصري، إلا إن الطلب عليها يرتفع من جانب بعض تجار العملات القديمة، حيث وصلت قيمتها حوالي 100 ألف جنيه مصري، ويسعى التجار وراء العملة ذات الإصدار القديم الذي يظهر عليه صورة أبو الهول في المنتصف، أو التي يوجد فيها صورة أبو الهول على اليسار، وهما الأغلى في أسواق العملات القديمة حاليًا.

أماكن بيع العملات القديمة

توجد عدة أماكن مخصصة لبيع وشراء العملات القديمة في مصر، أبرزها:

  • القاهرة: محلات في مناطق وسط البلد، مثل شارع الألفي، عماد الدين، وخان الخليلي.
  • الإسكندرية: محلات في مناطق مثل شارع خالد بن الوليد، المنشية، والعطارين، ومحطة الرمل.
    وسائل بيع العملات القديمة:
  • المواقع الإلكترونية: يمكن للمواطنين تصوير العملات وعرضها على مواقع مخصصة لبيع وشراء العملات القديمة.