“لو عاوز صحتك تبقى “بومب” وتقوى ذاكرتك اديها “جنسنج”..!! عشبة بسيطة تقوي الذاكرة وترجع الشايب شباب خلال فترة قياسية..!!

أوصت مسؤلين منظمة الصحة العالمية “WHO” مؤخرًا بزيادة تناول نبات الجنسنج، المعروف أيضًا باسم “جذر الحياة”، والذي يعتبر واحدًا من أشهر المكملات العشبية على مستوى العالم.

ونصح التقرير بتناوله يوميا بانتظام، نظرا للكثير من الفوائد الصحية الرائعة التي يتمتع بها، والتي سنسلط الضوء عليها خلال هذا التقرير، وفقاً لما نشر على موقع “ميديكال نيوز توداي” وتتضمن:

تساهم الجينسنج في زيادة مستويات الطاقة والنشاط وتقليل الإعياء والتعب وتعزيز الجهد البدني، وأظهرت دراسة حديثة قام بها باحثون من مركز مايو كلينيك الأمريكي أن الجينسنج يساهم في تقليل الشعور بالتعب والإرهاق لدى مرضى السرطان.

وظائف الإدراك: كشفت دراسة صينية جديدة نُشرت في مكتبة كوكرين البريطانية عن أن الجينسنغ يساهم في تحسين وظائف الإدراك، مما يعزز الذاكرة والتركيز، ويحسن وظائف التفكير.

تتمتع الجنسنج بخصائص مضادة للالتهابات، حيث يحتوي على مواد مثل “ginsenosides” التي تمتلك هذه الخاصية وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الطب الترجمي.

مكافحة السرطان: يتميز الجنسنج بخصائص مضادة للسرطان رائعة، وأظهرت العديد من الدراسات أن الجنسنج يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويساهم في زيادة أمل البقاء على قيد الحياة لدى مرضى السرطان.

يعمل الجنسنج على تحسين المزاج ومواجهة الاكتئاب، وزيادة مستوى السعادة لدى الأشخاص.

مكافحة مرض السكر: يظهر الجنسنج فوائد مضادة لمستويات السكر في الدم ويعمل على تقليل الجلوكوز بشكل خاص النوع الأمريكي من الجنسنج.