فاكهة تتاقل بالدهب .. دولة آسيوية تعلن امتلاكها أفضل نوع فاكهة فى العالم “جوهرة الفواكه الشرقية” .. كنوز صحية لا تقدر بثمن في الثمرة الواحدة

تعد الكمثري البوذية من أهم الزراعات الآسيوية وتعتبر الدولة الصينية مكانها الأصلي، يتم زراعة الكمثرى فى مكان معتدل، حيث تعتبر الكمثرى من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية وبالخصوص الكمثرى البوذية، تتميز هذه الكمثرى بقشرتها الناعمة ولونها الجميل وطعمها الحلو المميز والمنعش، مما يجعلها مثالية كوجبة اساسية خفيفة ومن الممكن أن يتم إضافتها إلى سلطة الفاكهة، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الكمثرى البوذية على عدد كثير من الألياف التى تساعد على الهضم وتحافظ على صحة الجهاز الهضمى والمعدة داخل جسم الإنسان، ولمعرفة كافة التفاصيل الخاصة لفاكهة الكمثري البوذية ما عليك سوى قراءة هذا المقال فتابعونا. 

الفوائد الصحية للكمثرى البوذية

 

تحتوي تلك الفاكهة اللذيذة ذات المذاق الحلو والملمس المقرمش على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية التي لا تعد ولا تحصى، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • تعتبر الكمثرى البوذية مصدراً غنياً بالألياف التي تساعد على تحسين صحة عملية الهضم وتمنع الإمساك، كما أنها تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يساعد فى التحكم فى نقصان الوزن.
  • تحتوي هذه الفاكهة على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض، بالإضافة إلى البوتاسيوم المهم لصحة القلب.
  • تزخرف الكمثرى البوذية بمضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من الالتهابات داخل الجسم، مما يساهم فى الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

خصائص الكمثري البوذية 

تتميز الكمثرى البوذية بمجموعة من الخصائص التي تجعلها فاكهة فريدة من نوعها ومميزة، ومن تلك الخصائص مايلي.

  • تأتى الكمثرى البوذية بأشكال متنوعة فمنها الكروي ومنها كمثري الشكل، كما أنه تختلف فى الحجم من الصغيرة إلى الكبيرة.
  • تتميز بقشرة ناعمة ولامعة، وقد يكون لونه أصفر ذهبي الأخضر أصفر، وتوجد بعض الأصناف التي يكون لون قشرتها مائلا للبني.
  • لحم الكمثري البوذية ابيض اللون، هش وعصيرها يتميز بطعم منعش وحلو.