“موجود في كل البيت”.. عشبة ربانية منتشرة بكثرة دون أن يدرك أحد حجم قيمتها الثمينة جداً.. (تعرفوا عليها الآن) ! وقولي وداعا لتساقط شعرك تاني!!

يتميز النساء والفتيات في الهند بشعرهم الطويل الناعم والكثيف بشكل جذاب ولامع الذي يجذب الأنظار، وذلك بفضل استخدامهن لتركيبات وخلطات هندية للعناية بالشعر المستخلصة من الأعشاب والزيوت الطبيعية هذه التركيبات تساعد في تغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر، مما يجعل النساء يرغبن في استخدام الوصفات الهندية للحصول على شعر كثيف وناعم وصحي في هذا المقال، سنتحدث عن وصفات هندية طبيعية مضمونة لتكثيف وتطويل الشعر.

خلطة الهندباء لشعر طويل وصحي

يحتوي الحناء على العديد من المعادن والفيتامينات التي تعزز الفروة وتقوي الشعر، وتقضي على الحكة والقشرة، وتحمي الشعر من التساقط استخدام هذه الوصفة بانتظام يؤدي إلى شعر قوي وصحي. المكونات المطلوبة لتحضير الوصفة هي:

  • كوب كبيرمن الماء.
  • أربعة معالق من زهرة الهندباء.
  • ملعقة واحدة كبيرة من القهوة البودرة.

طريقة التحضير

بعد قراءة فوائد خلطة الهندباء لتحقيق شعر طويل وصحي، بالتأكيد ترغب في تجربتها للاستمتاع بشعر قوي وناعم إليك طريقة تحضيرها: في وعاء متوسط، ضع كوب من الماء ثم أضف إليه الهندباء ومسحوق القهوة.

نغطي الوعاء ونتركه لينقع في مكان بارد ومظلم لمدة ١٢ ساعة، ويفضل تمديد مدة النقع للاستفادة الكاملة من فوائدها بعد ذلك، نصفي الماء من الأعشاب حتى تصفو السائل، ثم نضعه في زجاجة برذاذ ليسهل توزيعه على الشعر، وبهذه الطريقة تكون الوصفة جاهزة للاستخدام.