معجزة ربانية.. فاكهة مجففة ذات فوائد جمة تقوى القلب والعظام وتعالج مرض السكر ي وتقوي الذاكرة وتنشطها

يعتبر البرقوق من الفواكه المجففة التي تمتاز باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية، فيمكن استخدامه للعلاج وأيضًا أمور الطهي، بجانب مذاقه الرائع حيث يعشقه الكبار والصغار، هذا بالإضافة إلى احتوائه على نسب كبيرة من السكر والكربوهيدرات والبروتينات والدهون والألياف وغيره من العناصرالتي تساعد على تغذية الجسم والعقل أيضًا.

فوائد القراصيا: تعرف عليها - ويب طب

فوائد البرقوق المجفف على الصحة

تتعدد فوائد البرقوق على الصحة بشكل عام خاصة عند تناوله يوميًا، ومن هذه الفوائد ما يلي:

دعم الصحة القلب

هل تعرف أن البرقوق من العجائب التي تفيد القلب بشكل كبير، فقد قامت بعض الدراسات بإثبات أن السيدات ممن انقطع الطمث عنهم عند تناولهم البرقوق بما يعادل من خمسة حتى 12 قطعة فإنهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب لما يتعلق بزيادة مستوى الكوليسترول.

تعزيز صحة الدماغ

يعمل البرقوق أيضا على تحسين الذاكرة وعدم التعرض لشيخوخة الدماغ حيث أنه يحسن وظائف الجهاز العصبي، إضافة إلى الخصائص التي يحتويها وهي خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

تعزيز صحة العظام

يساعد البرقوق على تقوية العظام وقد أثبتت بعض الدراسات أن النساء ممن يتناولن البرقوق بشكل يومي بما يتراوح من 10 حتى 12 حبة فإنهم يحافظون على كثافة المعادن بالعظام.

مفيد لمرضى السكر

يمكن أيضا تناول البرقوق لكل من يعاني من مرض السكري فهو منخفض المؤشر الجلاكوزي.

تعزيز صحة الأمعاء

يمتاز البرقوق باحتوائه على كميات كبيرة من الألياف والتي تفيد صحة الأمعاء بشكل كبير كما أثبتت بعض الدراسات أن تناوله يوميا يعمل على تحسين ميكروبيوم الأمعاء.