شوف سعرها كام.. مفاجأة سارة للمصريين بشأن أسعار العمرة 2024 بعد القرارات الجديدة

أكد باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، عن جدول أسعار العمرة خلال الموسم الجديد، مشددًا على كون الفرق خلال العام الجاري هو سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، والذي شهد بعض التغيرات في الآونة الأخيرة.

أسعار العمرة الموسم الجديد 2024

أوضح عضو غرفة شركات السياحة، بأن أسعار برامج العمرة في العام الجاري قد وصلت لنحو 30 ألف جنيه، مشددًا على كون البرنامج الذي يبدأ بهذا السعر مناسب لقطا كبير من المصريين، ووفقًا للظروف الاقتصادية الحالية.

وقال باسل السيسي في تصريحاته، بأن أسعار الحج خلال العام الماضي كانت قد وصلت في بعض البرامج داخل شركات السياحة إلى نحو مليون جنيه؛ بسبب مستويات الفنادق وقربها من الحرم.

ومن المتوقع بأن تعلن شركات السياحة في الفترة المقبلة عن المزيد من برامجها مع انطلاق موسم العمرة الحالي بشكل رسمي.

إجراءات صحية للراغبين في أداء العمرة

وأكمل تصريحاته ليؤكد بأن الجهات المعنية تقوم بجهود كبير من أجل تطبيق الإجراءات الصحية اللازمة للراغبين في السفر وأداء مناسك العمرة، مشددًا على إن ظهور بعض الأمراض المنتشرة في الفترة الأخيرة مثل جدري القردة والكوليرا، قد يفرض تشديدات صحيحة وفقًا لقواعد منظمة الصحة العالمية.

الجدير بالذكر بأن الفترة الحالية تشهد عمل وثيقة تأمين صحية لكل معتمر، وذلك من خلال الشركات العاملة في هذا المجال، ويحدث ذلك في حالة السفر بالطرق الرسمية لأداء فريضة الحج أو من أجل أداء مناسك العمرة.