كهربائي ابن حلال قالي عليها .. من غير سرقة هتقدر تقلل فاتورة الكهرباء إلى النصف بطريقة مضمونة وسليمة 100% .. حيلة عبقرية هتوفرلك فلوسك

تعد مشكلة ارتفاع فاتورة الكهرباء من أكثر المشكلات التي تواجه المواطنين في مصر، فمع انخفاض الرواتب الشهرية وتدهور الحالة الاقتصادية للبلاد أصبح من الصعب القدرة على سداد فواتير الكهرباء بشكل منتظم مما يلجأ البعض الى سرقة الكهرباء أو التخريب في العداد بهدف التقليل من قيمة الفاتورة، ويعد ذلك من أخطر الأمور التي قد تؤدي الى دفع غرامة مالية كبيرة بالإضافة إلى الحبس لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وتجنباً لكل هذه المخاطر يمكنك اتباع بعض الطرق التي تساعدك في ترشيد استهلاك الكهرباء.

طرق مضمونة لتقليل استهلاك الكهرباء 

يوجد بعض الطرق الآمنة والبسيطة التي تساعدك في خفض فاتورة الكهرباء إلى النصف وبدون الوقوع في مخاطر جسيمة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب عليك في بداية فصل جميع الأجهزة الكهربائية فور الإنتهاء من استخدامها وذلك مثل السخان أو التلفاز وجهاز الكمبيوتر، حيث تستهلك هذه الأجهزة كمية كبيرة من الكهرباء.
  • التقليل من استخدام أدوات المطبخ الكهربائية مثل الغلاية الكهربائية والفرن ونحو ذلك واستبدالها بـ الموقد والغاز الطبيعي.
  • استبدال مكيف الهواء بمراوح كهربائية أقل في الاستهلاك.

عقوبات سرقة الكهرباء

فرضت الحكومة المصرية بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي عقوبات جسيمة على جميع الأشخاص المرتكبين لجريمة سرقة الكهرباء على أن يتم تطبيق نص القانون الآتي:

  • دفع 20 ألف جنيه في حالة فك أجزاء محددة من العداد أو إيقافه لفترة من الوقت.
  • في حالة سرقة كهرباء من الشوارع الرئيسية فيتم فرض غرامة 30 ألف جنيه.
  • بمجرد الوقوع في هذه المشكلة يمكنك التفاوض والصلح مع الحكومة المصرية لسداد القيمة المطلوبة لتجنب عقوبة الحبس.