ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمي.. صدمة للملايين والتطبيق بشكل فوري

تعمل المملكة العربية السعودية على تنظيم قواعد إقامة الأجانب، خاصة في ظل ارتفاع عدد المخالفات التي يرتكبها بعض المقيمين، وفي هذا السياق أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن القبض على 20718 شخصا من المخالفين لأنظمة الإقامة وأمن الحدود والعمل داخل المملكة خلال الأسبوع الماضي، وذلك ضمن حملات أمنية موسعة شملت مختلف مناطق البلاد في الأيام الأخيرة.

القبض على مخالفي الإقامة والعمل في السعودية

أفادت وزارة الداخلية السعودية في بيانها المعلن أنه تم القبض على 744 شخصا أثناء محاولتهم دخول المملكة بطرق غير قانونية وأغلبهم من الجنسية الإثيوبية، كما أشارت إلى أن العدد الإجمالي للمشاركين في نقل وتشغيل وإيواء المخالفين والتستر عليهم داخل المملكة بلغ 16 شخصا، وأنهم يواجهون عقوبات قد تصل إلى السجن لمدة 15 سنة وغرامة تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى مصادرة وسائل النقل والمكان المستخدم لإيواء المخالفين.

ترحيل المصريين من السعودية

  • كما ذكرت أنه تم ترحيل 12410 أشخاص من المخالفين إلى خارج المملكة، وتم إحالة 1982 آخرين لاستكمال إجراءات سفرهم بالإضافة إلى إحالة 5361 آخرين للحصول على وثائق سفرهم، من بينهم عدد من المصريين.
  • أعلنت وزارة الداخلية السعودية القبض على 15 شخصا بتهمة خيانة الشرف والأمانة، والمساعدة في نقل وإيواء وتشغيل العمالة بشكل مخالف لقوانين الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
  • أوضحت الداخلية السعودية أن المتهمين الذين تم القبض عليهم يواجهون عقوبات قد تصل إلى السجن لمدة تصل إلى 15 عاما، وغرامة تصل إلى مليون ريال ومصادرة وسائل النقل والسكن المستخدمة لإيواء المخالفين.