مشروب شائع سم قاتل .. احذر من تناول هذا المشروب الذي يدمر عضلة القلب ويقضي عليك فورا دون أن تشعر .. انتبه قبل فوات الأوان!!

بعض المشروبات الأكثر شيوعًا لدينا ضارة بصحتنا، يعتقد الجميع أن المشروبات مريحة وغير ضارة بالصحة، ولكنها ضارة بصحة الإنسان، فهي تضعف القلب والكلى والكبد ووظائف الجسم الأخرى وكذلك الجهاز المناعي.

مشروبات الزبادي السكرية

بما أن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك التي تساعد على بناء البكتيريا النافعة في الجسم، يُنصح بتناول كوب واحد من الزبادي يومياً، ولكن بدون سكر، تحتوي العديد من مشروبات اللبن الزبادي المتوفرة تجارياً على مستويات عالية من السكر، والتي يمكن أن تكون ضارة.

المشروبات المثلجة

المشروبات الباردة تخفف من الحرارة، ولكنها قد تكون ضارة بالصحة لأنها قد تسبب التهاب الحلق وغنية بالنكهات والألوان الاصطناعية، لذلك يُنصح بتجنب المشروبات المثلجة وتفضيل المشروبات الباردة، غالباً ما تكون المشروبات المثلجة غنية بالسكر، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

مشروبات الطاقة

تساعد مشروبات الطاقة على زيادة اليقظة والانتباه لاحتوائها على كميات كبيرة من الكافيين، للكافيين عدد من الآثار السلبية على الصحة، مثل زيادة هرمونات التوتر في الجسم والتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وغالباً ما يتم تحلية مشروبات الطاقة بكميات كبيرة من السكر.

الشاي المثلج المضاف إليه السكر

يتمتع الشاي المثلج بفوائد صحية كبيرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، ولكن إذا تمت إضافة الكثير من السكر، تختفي الفوائد الصحية ويصبح من أكثر المشروبات ضرراً، وعادةً ما يتم إضافة كمية كبيرة من المحليات مثل السكر إلى الشاي المثلج، لذا فإن اختيار نسخة خالية من السكر سيتيح لك الاستمتاع بفوائده دون الإضرار بصحتك.