«رسالة تحذير عاجلة من هيئة الصحة السعودية» لهذه الفئات قبل تناول كحك عيد الفطر 2024.. ابتعد عن هذه العادات فورا!!

ومع انتهاء شهر رمضان اليوم في عام 2024 ويقوم العديد من الناس المسلمون بالصيام وكسر صيامهم بتناول الطعام ومشروبات المختلفه وبعد انتهاء هذه الفتره الذي هو شهر رمضان يقوم المواطنون بتناول الكحك في العيد خلال هذه الفتره ولهذا نشرت وزاره الصحه رساله مهمه اثناء اعداد كحك العيد بشكل صحي وامن حتى لا يحدث منه اي ضرر وحذرت وزاره الصحه من تناول كميات كبيره من السكر الدهون خلال اثناء كعك العيد حتى يمنع من زياده الوزن ولا هذا سوف نقدم لكم بعض التفاصيل من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء.

  • نصائح مهمة من التعليم عن إعداد كحك العيد قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح أثناء تحضير كعك العيد مثل تقليل الكميات وتوزيع تناول الكعك على أيام العيد بدلا من تناولها بكميات كبيرة، كما تحث على عدم الإفراط في تناولها وتناول كمية معتدلة فقط في اليوم.
  •  تحذير لمرضى السمنة من تناول كعك العيد حذرت وزارة الصحة الأشخاص الذين يعانون من البدانة بشكل خاص من تناول الكحك بشكل مفرط أثناء عيد الفطر لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • أما الأشخاص الذين يعانون من النحافة فيفضل عليهم تناول الكحك بأي كمية بدون مشكلة ولكن يجب الانتباه لعدم التجاوز في تناوله لتجنب الآثار الضارة الأخرى.
  •  ويحتوي الكحك على العديد من العناصر الغذائية خاصة إذا كان محشوًا بالمكسرات مثل اللوز.
  • أو اللوز اللذين يحتويان على عناصر فعالة تنخفض نسبة الدهون في الدم بينما يرفع كحك العيد نسبة الدهون في الدم مما يجعل اللوز ضروريا لتقليل هذا الارتفاع وتحقيق توازن في نسبة الدهون في الدم.