“هتبقى أغنى دولة في العالم” .. اكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به آلاف الأطنان من الذهب .. لن تصدق من هي هذه الدولة !!!

تمر الأيام  والسنين وما زلنا نكتشف الكثير من الاكتشافات الجيولوجية التي تمثل منعطف كبير في تاريخ كافة الأمم، حيث تساهم مثل تلك الإكتشافات في التطوير الاقتصادي ورفع مكان الدولة بين باقي الدول، ومن أهم هذه الاكتشافات إكتشاف منجم ملئ بالموارد الطبيعية الهامة لبناء أي دولة، وقد قامت دولة الإكوادور بالكشف عن تمكنها من إكتشاف منجم للذهب ضخم وقد يتم وضعه كثاني أكبر منجم للذهب في العالم على مر التاريخ، وفي السطور القادمة سنوضح بعض التفاصيل حول هذا المنجم، تابعوا معنا.

معلومات عن ثاني اكبر منجم ذهب مُكتشف في العالم 

طبقا لما قاله السيد فرناندو بنا الكازار نائب وزير المناجم بالإكوادور، فإن البلاد على وشك أن تتخذ مكانة عالمية فيما يتعلق بتعدين الذهب، حيث تم إكتشاف ثاني أكبر منجم على مر العصور ويقع هذا المنجم على بعد 90 كيلومترا من العاصمة كيتو، بمنطقة إيمبا بورا وقد تم البدء في الحفر بهذا المنجم منذ عام 2021، ويتوقع أن يبدأ المنجم في الإنتاج بحلول عام 2024.

ووفقاً لما قاله نائب وزير المناجم لشبكة “أونو” فإنه يتوقع ألا يكون هذا المنجم المُكتشف ثاني أكبر منجم ذهب وذلك فيما يتعلق بالاحتياطي، بل يُتوقع أن يصبح ثالث أكبر منجم وذلك فيما يخص الإنتاج العالمي.

ما الإختلاف بين هذا المنجم وباقي المناجم الأخرى التي تم إكتشافها من قبل؟

يعد منجم “غراسبرغ” هو أكبر منجم تم إيجاده في دولة إندونيسيا وتقوم باقة من شركات “فريبورت – ماكموراي” الأمريكية بالاستثمار فيه، ولكن يعتبر الاكتشاف الجديد بدولة الإكوادور مختلفاً عن هذا المنجم حيث سيحول الإكوادور من دولة بسيطة إلى دولة لها مكانتها في العالم أجمع كما يعزز من مكانتها بين الاسواق العالمية للمعادن النفيسة، كما سيحولها لمنطقة لإنتاج الذهب وتصديره للعالم.