العالم مرعوب منهم .. ست رجال ذو علامات مميزة إذا ظهروا فاعلم انها نهاية العالم .. مش هتصدق عينك

نحن على علم تام بوجود علامات الساعة الصغرى في الأحاديث النبوية الصحيحة،وعلى رأسها ظهور خمسة رجال في آخر الزمان كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومع هذا توجد بعض وسائل التواصل الاجتماعي التى تنشر الأكاذيب حول اقتراب الساعة، حيث أن توقيت يوم القيامة هو من الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، ونتعرف على التفاصيل خلال السطور الآتية. 

من هم رجال آخر الزمان

نجد أن الأحاديث النبوية توضح وجود خمسة رجال ينتظر ظهورهم في آخر الزمان، وهم كما يلي:

  • ظهور الجهجاه: رجل من قحطان يأتي في وقت به تغييرات كبيرة، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “لا تقوم الساعة حتى يظهر رجل من قحطان يقود الناس بعصاه” (رواه البخاري ومسلم).
  • ظهور المهدي: يظهر في زمن الفساد والظلم ليقود الأمة ويقال عنه محمد بن عبدالله ويكون ظهوره من مكة المكرمة حيث يبايعه الناس ويعيد إلى الأمة العدل والرخاء.
  • خروج المسيح الدجال: رجل يدعي الربوبية وهي من أعظم الفتن له عين واحدة ممسوحة، ويقول عنه الرسول صلى الله عليه وسلم الدجال ممسوح العين ويقال إنه يجوب الأرض فتنةً. 
  • نزول سيدنا عيسى عليه السلام: أن ينزل عيسى عليه السلام ليملأ الأرض عدلاً ويقضي على الدجال ويعيش لمدة أربعين سنة مملوءة بالعدل والأمان.
  • خروج يأجوج ومأجوج: قبيلتان بشريتان من نسل يافث ابن نوح وظهورهما يعتبر من علامات الساعة الكبرى، قال الله تعالى: “حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ”.

علامات ظهور علامات الساعة

تعتبر هذه العلامات هي الأحداث التي تأتي قبل يوم القيامة وتؤكد اقتراب هذا اليوم، ويقول العلماء أن علامات الساعة تنقسم إلى صغرى وكبرى، تعتبر العلامات الصغرى هي إشارات مبكرة وبعضها قد يحدث أو لا يزال يحدث، أما تشير العلامات الكبرى إلى أن اقتراب يوم القيامة قد حان وأن الوقت المتبقي له قليل.