“شكلهم مرعب”..حيوانات لم تكن تعرف أنها موجودة من قبل، أغرب الحيوانات الموجودة على وجه الأرض| صور

عالمنا مليء بالمناطق الفريدة من نوعها التي لا يمكن العثور عليها إلا في القصص الخيالية والأفلام الأسطورية، وقد نشأت العديد من أنواع الحيوانات الغريبة والمثيرة للاهتمام نتيجة للتنوع الكبير في البيئات حول العالم، ولسوء الحظ، تتعرض هذه الأنواع الحيوانية القليلة لخطر الانقراض بسبب الصيد الجائر للحيوانات بغرض الحصول على أجزاء من أجسامها التي تستخدم فيما بعد لأغراض تجميلية وعلاجية وحتى للزينة، ويستعرض هذا المقال أنواع حيوانات نادرة من جميع أنحاء العالم قد تراها للمرة الأولى. ما تشترك فيه هذه الحيوانات هو أن لديها قدرات سحرية قريبة من الخوارق وقد تفاجئك بالتأكيد.

طائر حذاء النيل

يعد طائر حذاء النيل الأبيض أحد أكبر الطيور في العالم، وبقدر ما يبدو مخيفاً، إلا أنه يبدو كذلك بالفعل بسبب حجمه وحجم منقاره الذي يبعد الفريسة عنه، والجدير بالذكر يستوطن طائر الحذاء النيل، أو المعروف أيضاً باسم ”أبو مركوب“، في بلدان أفريقية مثل أوغندا وزامبيا، بالإضافة إلى أجزاء من السودان وجنوب مصر، حيث يعتبر الطائر الوحيد في جنسه الذي يتغذى على الأسماك وصغار التماسيح.

عفريت الماء

السمندل المكسيكي  أو ما يطلق عليه أسم (شيطان البحر) هو حيوان برمائي يوجد في المكسيك لديه القدرة على تجديد أطرافه في وقت قصير نسبيًا بعد البتر، كما أنه يخثر الدم في ثوانٍ بعد جرح أو قطع في الجلد.

ليمور “الآياي”

ليمور الآياي هو حيوان معقد يستوطن مدغشقر، ويتمتع بسمات غريبة وضعته للأسف على حافة الانقراض، مع العلم ينتمي ليمور الآياي- إلى فصيلة القرود ويصنف من الرئيسيات، ولكنه يمتلك أذنين شبيهتين بأذني الخفاش، وذيل يشبه ذيل السنجاب وقواطع تشبه قواطع الفأر.