ما هي حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم من 11 أكتوبر؟.. ناسا تحسم الجدل

كشفت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء ناسا، حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال مقاطع فيديو، بشأن انقطاع الإنترنت في كافة أنحاء العالم يوم 11 من شهر أكتوبر المقبل، وتعطل كافة المواقع والأعمال المتعلقة بالشبكة المعلوماتية.

حقيقة قطع الإنترنت يوم 11 أكتوبر المقبل

وأكدت الوكالة الأمريكة لأبحاث الفضاء ناسا، أن كل ما يتردد عن انقطاع خدمات الإنترنت في كافة أنحاء العالم يوم 11 من شهر أكتوبر المقبل، مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة ولا تستند إلى حقائق علمية، مشددا  في بيان سابق لها أن المصادر الموثوقة في ناسا هي المصدر الوحيد فقط للحصول على المعلومات في هذا الأمر دون غيرها.

وبعد البحث عن حقيقة مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي أثار القلق والذعر بين الأفراد حول العالم، تبين أن الفيديو يعود لعام 2018 أي منذ 6 سنوات تقريبا، ولم يكن الحديث عن الأمر حينها مجرد شائعة ليس لها أي من الصحة ومن ثم عادت للتداول من جديد بعد انتشار مقطع فيديو مصور وتم تداوله على مواقع تواصل وتطبيق واتس آب زعم من خلال انقطاع الإنترنت يوم 11 أكتوبر القادم.

ولم يكن مقطع الفيديو المتداول خلال السنوات الماضية هو الدليل الأوحد على انقطاع الإنترنت عن العالم مجرد شائعة، بل كان لبيان وكالة ناسا الأمريكية موقف حاسم في هذا الأمر، حيث أكدت في بيان لها حينها أن “ما يتم تداوله ليس له أساس من الصحة، في ظل عدم وجود أي مؤشرات بشأن أزمات قد تواجه خدمة الإنترنت حول العالم”.

وسادت مخاوف حول العالم بعد تداول أنباء قطع الإنترنت عن كافة أنحاء العالم، حيث أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خوفا على قطع أعمال العديد من الأشخاص الذين يعتمدون على الإنترنت في أعمالهم.