“غير متوقعة”..!!هذه العشبة الخضراء تنهي كل اوجاعك إلى الأبد..نبته مذهلة تغنيك عن الادوية وتحمل الكثير من الفوائد الغير متوقعة!!

يعتبر الشمر من أفضل النباتات التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية. تم استخدام الشمر على مدى قرون عديدة بسبب خصائصه الصحية الكبيرة، إذ تعتبر بذور الشمر مصدرًا غنيًا بالفيتامينات الأساسية والعناصر الغذائية والمعادن.

يحتوي الشمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل فيتامين سي A، وفيتامين أ C، بالإضافة إلى الألياف، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والزنك، والحديد، والكالسيوم كما يحتوي على مركبات بوليفينولية مثل حمض الروزمارينيك، وحمض الكلوروجينيك، والكيرسيتين، والأبيجينين.

فوائد الشمر الصحية

يعزز صحة الجهاز الهضمي

يعمل الشمر على تحفيز إنتاج العصارات الهضمية والإنزيمات التي تسهل الهضم كما تساهم الخصائص القوية المضادة للتشنج لبذور الشمر في معالجة الانتفاخات البطنية وحرقة المعدة والقولون العصبي والارتجاع المعدي المريئي.

يساعد على فقدان الوزن

يمكنكِ الاستعانة ببذور الشمر لفقدان الوزن، حيث إنها تساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم، مما يعزز من عملية الأيض في الجسم، وهو أمر ضروري لتحفيز حرق الدهون.

التحكم في ضغط الدم

تعتبر بذور الشمر مصدراً جيداً للبوتاسيوم، وهو معدن يساعد في الحفاظ على التوازن الحمضي القاعدي بشكل طبيعي، وينظم معدل ضربات القلب، ويوسع الأوعية الدموية، ويساهم في استقرار ضغط الدم.

يزيد إشراقة البشرة ونضارتها

استعمل الشمر منذ العصور القديمة لعلاج مشكلات البشرة المتنوعة، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تسهم في مكافحة الجذور الحرة التي تؤثر على صحة البشرة.