“فاكهة ربانية ومعجزة منزله برائحة الجنة”…!! مستحيل تتخلى عنها ابداً مهملة للغاية في السوق تقوي الذاكرة وينشط بنية الدماغ وكأن عمرك 15 سنة!!

يعتبر الدماغ العضو الأكثر أهمية وبارزًا في جسم الإنسان، حيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقلب والهرمونات وضغط الدم،لذلك فإنه يستهلك نحو 20 بالمئة من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم.

يحتاج الجسم إلى كمية كافية من “الشحن” للحفاظ على التركيز وتزويد الطاقة طوال اليوم.

يقصد بـ”الشحن” تلك العناصر الغذائية الضرورية مثل أحماض “أوميغا 3” ومواد مضادة للأكسدة وكذلك الفيتامينات والمعادن الأخرى.

التوت: يمتاز باحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تؤثر بشكل إيجابي على دماغ الإنسان، مثل تعزيز التواصل بين خلايا المخ وتقليل احتمال الإصابة بالأمراض العصبية المرتبطة بالتقدم في السن.

الأفوكادو: يعد مصدراً جيداً للدهون غير المشبعة، التي تدعم وظائف المخ وتحسن من الأداء الإدراكي وتقلل من خطر التدهور المعرفي.

الأسماك الدهنية: مثل السلمون والتونة والسردين وأنواع أخرى، تعتبر مصدراً ممتازاً للأحماض الدهنية أوميغا 3.

تساهم هذه الأحماض الدهنية في تعزيز تركيب خلايا الدماغ (الخلايا العصبية).

المكسرات: تحتوي البذور على نسبة عالية من فيتامين E والأحماض الدهنية أوميغا 3، التي تحمي خلايا المخ من الأضرار الناتجة عن الإجهاد التأكسدي، والذي يدل على عدم توازن في نظام المؤكسدات.

البروكلي: يعتبر مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة وفيتامين K، الذي يرتبط بتحسين ذاكرة كبار السن، وفقًا لدراسة أجريت في عام 2016.