لن تصدق.. السر وراء خوف القطط من الخيار

يتساءل العديد من محبي ومربي الحيوانات الأليفة من سر خوف القطط من الخيار، هو ما نوضحه في التقرير التالي حيث إن عالم الحيوانات مليء بالمفاجآت التي لا نعرف عنها الكثير، ويبدو أن وضع خيار خلف قطة أثناء تناولها الطعام دائما ما يثير خوفها وفزعها ما يتسبب في قفز القطط في الهواء من شدة الخوف.

أخصائية سلوك حيوانية  توضح سر خوف القطط من الخيار

وشارك بعض الأشخاص بمقاطع فيديو لردود فعل القطط لحظة رؤية الخيار، بحسب ما ورد في صحيفة الإندبندنت البريطانية، حيث أوضحت جيل جولدمان، أخصائية سلوك حيوانية معتمدة من ناشيونال جيوغرافيك، أسباب خوف القطط من الخيار مشيرة إلى أن الخيار كان يحفز ردود الفعل الطبيعية للقطط.

أسباب خوف القطط من الخيار

وأضافت أخصائية سلوك حيوانية معتمدة من ناشيونال جيوغرافيك، موضحة رد فعل القطط الخائفة: “مع الاستجابة المذهلة غالبا ما تحاول القطة الخروج من موقف محاصرة الشيء من حولها “الخيار” بأسرع ما يمكن ثم تعيد تقييم الشيء من مسافة بعيدة، هل هو طعام، هل هو شيء خطير؟.

القطط تربط الخيار بالأفاعي والتي يمكن أن تكون مفترسات قاتلة

وأشارت جيل جولدمان، أخصائية سلوك حيوانية معتمدة من ناشيونال جيوغرافيك إلى أنه من المحتمل أيضًا أن القطط تربط الخيار بالأفاعي والتي يمكن أن تكون مفترسات قاتلة ولذلك تهرب بمجرد رؤية هذا الطعام، ناصحة إذا كنت تسببت في إجهاد حيوان فربما لا يكون هذا شيئا جيدا.

من جانبه أكد بام جونسون بينيت، مؤلف كتاب Think Like a Cat،  أن وضع الخيار بالقرب من مكان طعام القطط قد يزيد من إرباك القطط لأنها غالبا ما تربط تلك المناطق بالسلامة والأمن، ولذلك تقفز هربا من أجل السلامة.