الساعة هتتغير قبل المدارس؟.. قرار عاجل من الحكومة بشأن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يتزايد اهتمام المواطنين بموعد عودة التوقيت الشتوي، بعد فترة طويلة من تطبيق التوقيت الصيفي، حيث ينتظر الجميع معرفة الموعد الدقيق لتغيير الساعة.

ونقدم لكم في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بالتوقيت الشتوي، بما في ذلك الموعد الرسمي لتطبيقه.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

أصدر مجلس الوزراء قرارا رسميا بتحديد يوم الجمعة الموافق 31 أكتوبر 2024 موعدا لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

وبموجب هذا القرار، سيتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة عند منتصف ليل يوم الخميس، لتصبح الساعة 11 مساء بدلا من 12 صباح الجمعة، والذي سيكون بداية العمل بالتوقيت الشتوي رسميا في جميع أنحاء البلاد.

هل يطبق التوقيت الشتوي قبل بدء العام الدراسي

على الرغم من بدء العام الدراسي الجديد في المدارس يوم 23 سبتمبر، والجامعات 28 سبتمبر 2024، إلا أن التوقيت الرسمي في البلاد سيظل قائما على التوقيت الصيفي حتى نهاية شهر أكتوبر، ما يعني أن الطلاب والمعلمين سيبدأون عامهم الدراسي وفقا لساعات التوقيت الصيفي.

خطوات ضبط الساعة حسب التوقيت الشتوي 2024

عند دخول التوقيت الشتوي في 31 أكتوبر 2024، يجب تأخير الساعة 60 دقيقة، لذا نقدم لك خطوات ضبط الساعة على الهواتف المحمولة:

  • افتح إعدادات الهاتف.
  • انتقل إلى خيار «ضبط الساعة».
  • أخر الساعة 60 دقيقة عند منتصف ليل الخميس.
  • تفعيل خيار «الضبط التلقائي» إذا كان متاحا، حيث سيقوم الهاتف بتعديل الساعة تلقائيا.

أسباب تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي في مصر

يهدف تطبيق نظام التوقيتين الشتوي والصيفي بشكل أساسي إلى تحقيق ترشيد استهلاك الطاقة، فمن خلال تغيير الوقت، يمكن تقليل ساعات تشغيل الأجهزة الكهربائية والإضاءة خلال ساعات الذروة، ما يساهم بشكل مباشر في تخفيض استهلاك الكهرباء والوقود الأحفوري مثل السولار والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى الفوائد المتعددة لموارد الدولة.