السر فى الخلطة… لن تتوقعي فوائد ماسك الطحينة لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات

 الطحينة جزءاً من الوصفات التقليدية التي تستخدمها الجدات للحفاظ على جمال بشرتهن فهى غنيه بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبروتينات التي تشكل جزءاً من التكوين الأساسي للبشرة.

وبحسب الدكتورة إيمان سند استشاري الأمراض الجلدية، فإن قناع الطحينة له فوائد عديدة للبشرة، تساعد الطحينة في علاج العديد من المشاكل الجلدية، ومنها ما يلي:

علاج علامات الشيخوخة

تحتوي الطحينة على الدهون والبروتينات التي تساعد على تجديد العلامات التي تظهر بسبب الشيخوخة والجفاف مع الاستخدام المطول للمياه لذلك فإن تطبيق قناع الطحينة بشكل دوري يساعد في التخلص من علامات الشيخوخة ويحسن مظهر البشرة بشكل عام. .

علاج الجلد الجاف

تعمل الطحينة بخصائصها المرطبة المتمثلة في الدهون والبروتينات المفيدة، على ترطيب البشرة بشكل كبير وزيادة نعومتها بنتائج لا تحققها أفضل المرطبات العالمية.

يزيل الشوائب والجلد الميت

تحتوي الطحينة على مضادات الأكسدة، والتي بدورها تعمل على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى فعاليتها في تنظيف الشوائب العالقة في الجلد، وبالتالي إزالة الجلد الميت عن اليدين والقدمين.

طريقة تحضير قناع الطحينة

فوائد الطحينة للبشرة

المكونات المستخدمة في تحضير القناع بسيطة للغاية لكن فوائدها كبيرة قدر الإمكان.

المكون الرئيسي يأتي أولا ملعقتان كبيرتان من الطحينة ونضيف اليهم ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ ونضع ملعقة صغيرة من العسل.

اخلطي القناع في وعاء زجاجي، وتأكدي من أن الشكل النهائي أصبح ناعماً، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة تلت ساعه أو حتى يجف الخليط تماماً وفي الخطوة الأخيرة قومى بغسل المنطقة التي يكون فيها الخليط بماء فاتر واستمتعي ببشرة ناعمة وصافية كبشرة الأطفال.

تحذيرات من قناع الطحينة

12795ca8a35b6a81c340196f0af5ec3a

وحذرت الدكتورة إيمان من وضع قناع الطحينة على الوجه، حيث أن العناصر الدهنية الموجودة في السمسم لا يمكن أن تمتصها طبقة الوجه مباشرة وبالتالي يكون لها تأثير في انسداد المسام وزيادة الرؤوس السوداء في الوجه.