بيع التكييف بسرعة.. قرار مفاجئ من الحكومة بحذف هؤلاء الأشخاص من بطاقة التموين

قال الدكتور سمير صبري رئيس لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي في الحوار الوطني، إن هناك عملية “غربلة” ستجري لكل حاملي بطاقات التموين في الفترة القادمة، خصوصا أن عدد بطاقات التموين يصل إلى 60 مليون بطاقة، وليس جميع هؤلاء المواطنين يستحقون الدعم، وأضاف خلال استضافته في برنامج “مصر جديدة” الذي يعرض على قناة “ETC TV” وتقدمه الإعلامية “إنجي أنور”، أن هناك أفرادا في نظام التموين لا يستحقون الدعم، ويجب القيام بعملية فرز في بطاقات التموين.

مستحق أو غير مستحق للدعم

  • أوضح أنه يتم تحديد ما إذا كان الشخص يستحق الدعم أم لا بناء على عدة عوامل، مثل الحالة الاجتماعية وما إذا كان لديه تأمين أو استهلاكه للكهرباء في المنزل وعدد أفراد أسرته، بالإضافة إلى إذا كان يمتلك سيارة أو عقار ونوع السيارة أيضا.
  • وتابع: وجود تكييف في المنزل وزيادة استهلاك الكهرباء واستخدام الإنترنت المنزلي، بالإضافة إلى عدد الهواتف المحمولة في كل أسرة كلها عوامل ستحدد من هم المستحقون للدعم في بطاقات التموين.
  • وأكد أنه تم مراجعة بطاقات التموين أكثر من مرة على مدار السنوات الماضية، حيث كان عدد المستفيدين منها في السابق يصل إلى 70 مليون بطاقة، بينما انخفض العدد الآن إلى 60 مليون بطاقة.

شروط استحقاق الدعم غير منطبقة

  • أشار صبري إلى أنه سيرسل إشعار للشخص الذي سيتم استبعاده من نظام التموين، يفيد بأن شروط استحقاق الدعم لا تنطبق عليه، وسيكون لديه فترة تصل إلى شهر أو شهرين لتقديم تظلم إذا كانت هناك معلومات غير صحيحة.
  • أكد للمواطنين أن ملف بطاقات التموين والتحويل إلى دعم نقدي يدرس بعناية كبيرة، وأن الهدف من ذلك هو تحسين مستوى معيشة المواطن.