خلطة طبيعية للتخلص من الشيب من الاستخدام الأول والوقاية من الشعر الأبيض

يعتبر ظهور الشعر الأبيض بالنسبة لكثير من الأشخاص من الرجال والنساء أمر مزعج ومؤثر على الثقة بالنفس بسبب الشعور بمرور العمر خاصةً بين النساء والبعض يظهر لديه الشعر في مقتبل العمر نظراً لعوامل أخري مثل سوء التغذية أو عوامل وراثية وغيرهم، يجعل الشعر الأبيض لون الشعر باهتاً وفاقد للمعان بسبب نقص هرمون الميلانين الذي يعتبر أحد الفيتامينات الهامة للشعر والمتحكمة في درجة لمعان الشعر، وموضوع اليوم عن كيفية تغيير لون الشعر بعد الشيب والعودة إلي اللون الطبيعي بشكل طبيعي بعيداً عن جميع المواد التجميلية مثل الصبغة الكيميائية التي تستخدم لتغيير لون الشعر ولكن لفترة مؤقتة على عكس المواد الطبيعية وللتعرف على المكون الطبيعي الذي يستخدم للقضاء على الشيب من خلال متابعة هذا المقال.

مكون بودرة الأملا الطبيعية والحناء

الشيب من الظواهر الطبيعية التي يصيب بها كل إنسان ويمكن أن يختلف وقت ظهورها من شخص لشخص آخر حسب الطبيعة الجسدية والعوامل المؤثرة على ظهور الشعر الأبيض لكل شخص فمن الأمور الشائعة أن الشيب يظهر بسبب تقدم العمر ويعتبر ذلك صحيح ولكن بعض الحالات لا ينطبق عليها ذلك خاصةً أن البعض يصيب بالشيب في سن صغير حيث يعاني بعض الأفراد من نقص مادة الميلانين التي تتحكم في لون ولمعان الشعر، ولكن نقدم لكم الحل وهو وصفة طبيعية للقضاء على الشيب بمكونات طبيعية بدلاً من اللجوء إلي حلول مؤقتة ولها آثار سلبية على الشعر وهي حلول كانت تستخدم قديماً وثبت فاعليتها و للتعرف على طريقة تحضير الوصفة يمكنك متابعة السطور التالية.

المكونات:

  • ملعقتين كبيرتين من بودرة الأملا الطبيعية.
  • كأس من معجون عجينة الحناء الجاهزة أو عجينة الحناء التي يتم تحضيرها في المنزل.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق بودرة القهوة.
  • قفازات لليدين.
  • فرشاة خاصه بالصبغة.

طريقة التحضير:

  1. تحضير وعاء للصبغة ووضع عجينة الحناء أولاً ثم وضع باقي المكونات بشكل تدريجي حتى يتم دمجهم جيداً، إذا كنت تلاحظ تماسك الخليط يمكن إضافة الماء الدافئ حتى تصبح العجينة ناعمة نوعاً ما.
  2. قبل البدء بتطبيق العجينة على الشعر يجب إرتداء القفازات ثم وضع العجينة على الشعر وتمرير الخليط بالفرشاة من أعلي لأسفل من الجذور حتى الأطراف مع ضرورة التأكيد بتغطية جميع أطراف الشعر.
  3. عدم تغطية الشعر بغطاء مثل استخدام غطاء عند وضع الصبغات الكيميائية وترك الشعر كما هو مفرود حتى تجف الحناء تماماً من الشعر وتحتاج حوالي ساعه إلي ساعتين حتى تجف نهائياً.
  4. غسل الشعر بالشامبو الخاص بك بحيث يكون خالي من جميع أنواع الكبريت ثم البلسم حتى يصبح الشعر ناعم.
  5. نلاحظ تغيير لون خصلات الشعر بالكامل من الأطراف حتى الجذور، يمكن تكرار تلك الوصفة من مرتين إلي ثلاث مرات في الشهر حسب حالة الشيب في الشعر متوسط أو بشكل كبير، وبعد التخلص من الشعر الأبيض يمكنك استخدام زيوت طبيعية تساعد على جعل الشعر لامع.