يا فرحة الموظفين.. الحكومة تحدد موعد صرف العلاوة الجديدة 2024| يا بختك لو كنت منهم

وافقت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مقترح الجهاز المركزي للتنظيم والادارةن والذي يخص ترقية الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وذلك بشوط وضوابط محددة، وهذا بجانب صرف علاوة تقدر بنحو 5%، ضمن خطة الوزارة لدعم الموظفين وتحسين ظروفهم المعيشية.

قرار جديد من الحكومة يُسعد الموظفين

كشفت التقارير الرسمية عن نص قرار صرف العلاوة 5% للموظفين، والذي جاء على النحو التالي: “يستحق الموظف المُرقى اعتبارًا من 1/7/2024، الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة (5٪) من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر محسوبة على أجره في 30/6/2024”.

ووفقًا للبيان الرسمي، فإن قرار الترقية يسري على جميع الموظفين بالوزارات والهيئات والمصالح والأجهزة الحكومية وكذلك وحدات الإدارة المحلية الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، وذلك في حال ما إذا كانت الشروط تنطبق عليهم.

مواعيد العمل الجديدة في الحكومة

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن هناك قرار بتشكيل لجنة مكونة من ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء وكذلك ممثلين عن الجهات الآتية وزارة النقل، ووزارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية، وذك من أجل دراسة مقترح يخص مواعيد العمل بالجهاز الحكومي.

وأوضحت التقارير، بأن المقترح ينص على أن يكون العمل لمدة 5 أيام وبإجمالي 40 سنة إسبوعيًا، بحيث يبدأ العمل من الساعة 8 صباحيًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، وكذلك إمكانية تقسيم مواعيد العمل داخل الوزارة الوادة في العاصمة الإدارية الجديدة على أكثر من فترة.