“5 أخطاء بسيطة قد تدمر غسالتك الأتوماتيك! توقفي على الفور لتفادي التلف”

تعد الغسالة الأتوماتيك من أهم الأجهزة المنزلية التي تسهم بشكل كبير في تسهيل عملية تنظيف الملابس لكنها قد تتعرض للتلف إذا لم تستخدم بشكل صحيح على الرغم من أن هذه الآلة توفر الكثير من الوقت والجهد، إلا أن بعض الأخطاء البسيطة التي قد تبدو غير مهمة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة وتكلفة إضافية.

أخطاء بسيطة قد تدمر غسالتك الأتوماتيك

ترتكب ربات المنازل أحياناً بعض الأخطاء البسيطة أثناء استخدام الغسالة الأتوماتيك، ولكن هذه الأخطاء قد تكون خطيرة وتؤدي إلى تكاليف إضافية إليك أخطاء شائعة قد تعرض غسالتك للتلف وتؤثر على أدائها:

  • من أبرز الأخطاء هو تحميل الغسالة بأكثر من طاقتها، مما يمنعها من التحرك بحرية ويؤدي إلى تراكم الأوساخ بين الملابس وعدم تنظيفها بشكل صحيح هذا الحمل الزائد يمكن أن يتسبب في تلف الغسالة على المدى الطويل.
  • بعض المنظفات تتطلب درجات حرارة معينة أو تكون غير مناسبة لنوع معين من الأقمشة استخدام المنظف غير المناسب قد يؤدي إلى تلف الملابس وعدم تنظيفها بشكل فعال.
  • اختيار دورة غسيل غير مناسبة لنوع الملابس يمكن أن يتسبب في غسيل غير فعال على سبيل المثال اختيار دورة عادية لملابس حرير قد يؤدي إلى تلفها مما يؤثر أيضاً على أداء الغسالة.
  •  استخدام الغسالة بشكل متكرر دون منحها استراحة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع حرارة المحرك وتعطله من الأفضل منح الغسالة وقتا للاستراحة بين الدورات لتجنب التآكل السريع.