شوف السعر الجديد.. انخفاض كبير في أسعار الجبنة واللبن بعد قرار الحكومة| أوعى تشتري بالغالي

كشفت مصادر مسؤولة عن انخفاض جديد قد ضرب أسعار منتجات الألبان، وخاصة الجبنة البيضاء والرومي وكذلك اللبن السائب والمعبأ، وهذا بجانب السمنة، وخاصة مع تزايد المعروض عن الطلب خلال الفترة الأخيرة، ووفقًا للأرقام الرسمية.

انخفاض في أسعار منتجات الألبان

كشفت التقارير الإعلامية عن وصول الانخفاض في أسعار الجبنة البيضاء إلى نحو 12 جنيها، ليسجل الكيلو الواحد نحو 123 جنيهًا، وهذا في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار الجبنة الرومي بحوالي 9 جنيهات، ليصل الكيلو إلى مستوى 249 جنيها.

وأشارت مصادر مسؤولة بالحكومة بأن هذا الانخفاض في الأسعار قد جاء بعد مبادرات من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مدبولي، بالتعاون مع الشركات والمؤسسات الكبرى وغرف الصناعة والتجارة، من أجل ضبط الأسعار.

الأسعار الجديدة لمنتجات الألبان اليوم

أشارت التقارير بأن انخفاض الأسعار قد بات ملحوظ في هذه الفترة، وذلك على مستوى كافة منتجات الألبان بلا استثناء، حيث تراجع سعر كيلو اللبن المعبأ بنحو 1.5 جنيه إلى 2 جنيه تقريبًا في الكيس الواحد، وهذا في الوقت الذي تراجع في سعر كيلو اللبن المجفف بنحو 45 جنيه تقريبًا، ليسجل السعر الآن نحو 105 جنيه.

وانخفضت أسعار اللبن السائب بنحو 1 جنيه، ليسجل الكيلو 29 جنيها، في حين بلغ سعر المسلى الصناعي مستوى 118 جنيها في الوقت الحالي.

هبوط في أسعار الدواجن

في سياق آخر، قالت الغرف التجارية بأن هناك تراجع في أسعار الدواجن واللحوم داخل السوق المصري، وخاصة بعدما حدث ركود في المبيعات خلال هذه الفترة.

وأوضح ثروت الزيتي،  نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بأن هناك تراجع في أسعار الدواجن، حيث سجل الكيلو الآن نحو 65 جنيها، ويصل البيع إلى المستهلك بسعر يتراوح من 77 إلى 78 جنيها، وهذا بسبب زيادة المعروض.