تخلص منه قبل فوات الأوان .. هذا الجهاز موجود داخل منزلك وتستخدمها بشكل يومي يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء لتصل إلى 1000 جنيه شهريا .. اعرفه حالا

يستخدم العديد من الأشخاص الأجهزة الكهربائية المختلفة بشكل يومي داخل المنزل وبعضها قد يؤدي إلى رفع فاتورة الكهرباء الشهرية، ومن أبرز هذه الأجهزة مكيفات الهواء التي يتم استعمالها في تعديل درجة حرارة المنزل، لذا تقوم بسحب كمية كبيرة من الكهرباء لأنها تحتاج إلى كمية كبيرة من الطاقة، وقد نصح خبراء الأجهزة الكهربائية بضرورة صيانة الأجهزة بشكل مستمر واستعمالها عند الحاجة، حيث أنها إذا كانت قديمة أو لا تعمل بكفاءة فإنها تحتاج إلى كمية كهرباء عالية. 

أجهزة تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء

تتسبب الثلاجات والميكرويف في زيادة استهلاك الكهرباء وبالتالي رفع فاتورة الكهرباء الشهرية، ويرجع ذلك لما يلي:

  • تعمل الثلاجات على مدار اليوم للحفاظ على الأطعمة والبرودة الموجودة بداخلها، وإذا لم تكن الثلاجة تعمل بكفاءة أو كانت كبيرة الحجم فقد تحتاج إلى استهلاك كمية أكبر من الطاقة، وبالتالي زيادة الكهرباء. 
  • الميكرويف على الرغم من أهميته في طهي الطعام سريعاً فإنه يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء في حالة استعماله بشكل متكرر خلال اليوم.
  • لذا على الجميع الحرص على اقتناء الأجهزة ذات الكفاءة والطاقة العالية، بالإضافة إلى عدم الاستخدام المفرط في الأجهزة الكهربائية لتقليل التكاليف قدر المستطاع.

حوت الكهرباء

نوعية الإضاءة وعلاقتها بارتفاع فاتورة الكهرباء

كما تعد الإضاءة من أهم العوامل التي تؤثر على فواتير الكهرباء، لأن الأضواء التقليدية تستهلك كمية كبيرة من الطاقة على عكس الأضواء الموفرة للطاقة مثل مصابيح LED، لذا من الأفضل استخدام المصابيح ذات الكفاءة والطاقة العالية واستبدال المصابيح القديمة لتقليل استهلاك الكهرباء، ويعد هذا الأمر أحد أهم الطرق التي يمكن استغلالها لترشيد الاستهلاك الكهربي.