لن تتوقع فوائده.. نوع من الخضروات يفعل العجب بجسمك ينشط القلب ويضبط معدل السكر

يبحث العديد منا عن الأكل الصحي والمفيد للتمتع بجسم صحي والحفاظ عليه ووقايته من الأمراض، والجدير بالذكر، أن هناك خضراوات عديدة تمنح الجسم العديد من الفوائد، لكن هناك نوع خضار يمكن أن يحسن صحة القلب، ويضبط مستويات السكر في الدم، وهو ما سنتكلم عنه في سطور المقال التالية، وهو الفاصوليا الخضراء، حيث أنها تتمتع باحتوائها على الألياف والمغنيسيوم والفولات، وإليكم فوائدها في السطور القادمة.

فوائد الفاصوليا - موضوع

فوائد الفاصوليا الخضراء للجسم

  • الفاصوليا الخضراء والقلب: حيث أكد موقع Eating Well، بأن الفاصوليا الخضراء تحسن من صحة القلب، لكونها تحتوي على المغنيسيوم والألياف والفولات، ما يجعلها تساعد على منع تراكم اللويحات الضارة على الجدران الداخلية للشرايين.
  • الفاصوليا الخضراء والسكر: تمنع الفاصوليا الخضراء ارتفاع السكر في الدم، لما تحتويه من ألياف، وذلك يساعدها على ضبط مستوى السكر في الدم، غير أنه يعمل على إبطاء امتصاص الجلوكوز في مجرى الدم.

فوائد أخرى للفاصوليا الخضراء

وكما قلنا في السطور السابقة، إن الفاصوليا الخضراء تحتوي على فوائد عديدة والتي سنعرضها لكم في السطور التالية:

  • تحتوي الفاصوليا الخضراء على مواد تجعلها تحارب الإجهاد التأكسدي وتحارب أيضًا الالتهابات الضارة، مما يجعلها تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، فضلًا عن تقليل الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا.
  • احتواء الفاصوليا الخضراء على فيتامين سي، وذلك يساعد تقوية المناعة في الجسم.
  • كما أن الفاصولياء الخضراء غنية بالألياف الغذائية التي تعزز انتظام الأمعاء وتغذي البكتيريا المفيدة بها، مما يجعلها تحسن صحة الأمعاء.