بسكويت الطاسة السريع.. طريقة تحضريه في دقائق بمكونات بسيطة ومتوفرة في البيت.. لزوم السهر!!

إذا كنت تبحثين عن وصفة سريعة وسهلة لتحضير البسكويت دون الحاجة لاستخدام الفرن، فإن بسكويت الطاسة هو الخيار المثالي، ويتميز هذا النوع من البسكويت بإعداده السريع ومكوناته البسيطة، مما يجعله مناسبا لجميع الأوقات، وإليك بعض الوصفات المتنوعة لتحضير بسكويت الطاسة.

بسكويت الطاسة بدون بيض:

لتحضير هذا النوع، اخلطي كوب ونصف من الدقيق مع نصف كوب سكر بودرة ورشة ملح، وأضيفي نصف كوب زيت نباتي أو زبدة وملعقة صغيرة من الفانيليا، وامزجي جيدا، سخني طاسة على نار متوسطة وضعي فيها ملعقة صغيرة من الزيت، وشكلي الخليط إلى أقراص وضعيها في الطاسة حتى تحمر من الجهتين.

بسكويت الطاسة بالشوكولاتة:

اخلطي كوب من الدقيق مع ربع كوب سكر أبيض وبني، ونصف كوب زبدة مذابة، وبيضة، وربع ملعقة صغيرة فانيليا، ونصف ملعقة بيكربونات الصودا، ورشة ملح، وأضيفي كوب من رقائق الشوكولاتة إلى الخليط، واقلي البسكويت في طاسة حتى يصبح لونه ذهبيا.

بسكويت الطاسة بالبرتقال:

اخلطي 2 كوب دقيق مع نصف كوب زبدة، ونصف كوب سكر بودرة، وبيضة، وربع كوب عصير برتقال، وبشر قشر برتقال، وملعقة صغيرة بيكنج باودر، وسخني طاسة وضعي أقراص العجينة فيها، واتركيها حتى تتحمر.

الخلاصة:

بسكويت الطاسة هو خيار رائع لتحضير حلوى لذيذة وسريعة، وجربي هذه الوصفات المختلفة واستمتعي بمذاق البسكويت الطازج مع الشاي أو القهوة.