في واقعة هي الأغرب.. اعتقال رجل حاول تهريب 100 أفعى في سرواله

أوقفت الجمارك الصينية رجلاً كان يحاول تهريب أكثر من 100 أفعى إلى البر الرئيسي للصين بإخفائها في سرواله، في هذا الصدد، صرحت الجمارك الصينية في بيان إنه تم اعتراض المسافر الذي لم يُذكر اسمه أثناء محاولته الدخول من هونغ كونغ إلى مدينة شنتشن الحدودية.

رجل حاول تهريب 100 أفعى في سرواله

أشار البيان إلى أنه خلال التفتيش، لاحظ موظفو الجمارك أن جيوب سروال الرجل الذي كان يرتديه الراكب كانت معبأة بستة أكياس قماشية مختومة بشريط لاصق، وتابعت وعند فتح تلك الأكياس، اكتشفوا بداخلها ثعابين حية بأحجام وألوان وأشكال متنوعة، وأوضح البيان أن العناصر قد قاموا بمصادرة 104 من الزواحف الحرشفية، شملت أنواعًا مثل ثعابين الحليب وثعابين الذرة، بعضها من الأنواع غير المحلية.

لم تتضح نوايا الرجل فيما يتعلق باستخدام الثعابين، لكن تهريب الحيوانات البرية إلى الصين يشكل قلقًا طويل الأمد لدى دعاة رعاية الحيوان والبيئة منذ عقود، بينما أصبحت هذه التجارة قضية يتعامل معها المسؤولون بجدية كبيرة في السنوات الماضية، حيث أصدرت المحاكم الصينية أحكاماً بالسجن مدى الحياة على الأشخاص الذين يتم القبض عليهم وهم يتاجرون في الأنواع النادرة والمحمية.

تجارة الحيوانات الغريبة

وتعد تجارة الحيوانات الغريبة، وخاصة كحيوانات أليفة، أمر شائعًا في الصين، إلا أن السوق الأكبر للثعابين يكون غالبًا للاستفادة من لحومها، حيث يعتقد البعض أن لها فوائد طبية، في العام الماضي، قدمت بيتزا هت في هونغ كونغ بيتزا تحتوي على لحم الثعبان والفطر ولحم الخنزير، استنادًا إلى المأكولات الصينية التقليدية.

تصل العقوبة القصوى للاتجار بالحيوانات البرية غير المحمية بدون ترخيص إلى خمس سنوات سجن، وقد تتضاعف في بعض الحالات، وحذرت الجمارك من أن المتورطين سيتحملون المسؤولية القانونية، لكن لم يكن هناك أي تعليق على موعد أو ما إذا كان الرجل سيواجه المحاكمة.