يا سعدك يا هناك لو أنت منهم! .. زيادة 15% لأصحاب المعاشات والتأمينات الاجتماعية تحدد موعد الصرف لهذه الفئات؟! .. تعرف على التفاصيل كاملة قبل أي حد

تزايدت تساؤلات أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات الشهر المقبل، وذلك عقب إصدار التصريح الذي أفاد بتطبيق زيادة قد تصل إلى  15%، وقد جاء هذا القرار بناءاً على ما نصت عليه القانون رقم 183 لعام 2024 الذي أفاد بزيادة المعاشات بدايةً من أول مارس عام 2024 بالنسبة المذكورة سابقاً، وذلك في سبيل تقديم مزيد من الدعم والمساندة لما يزيد عن 11 مليون مواطن مصري من مستفيدي المعاشات لإعانتهم على مواجهة مصاعب الحياة الناجمة عن غلاء الأسعار بشكل مبالغ فيه.

موعد صرف المعاشات سبتمبر 2024 م

من المتوقع وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بصرف معاشات شهر سبتمبر عام 2024 أن يتم صرف المعاش مضاف إليه الزيادة اعتباراً من يوم واحد من شهر سبتمبر، على أن ينطبق ذلك على محافظات مصر المختلفة، ويجدر بنا الإشارة إلى كونه موعد ثابت رسمي في كل شهر ميلادي.

كيفية الاستعلام عن المعاشات 2024

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

يمكنك الاستعلام على قيمة معاشك وموعد صرفه وكافة المعلومات التي تدور حوله بشكل إلكتروني من منزلك باتباع التعليمات اليسيرة التالية:

  • ادخل على موقع هيئة التأمينات الاجتماعية الرسمي.
  • قم بتسجيل الدخول بإضافة كلمة المرور.
  • ادخل البيانات المطلوبة.
  • ثم الكبس على خيار “الاستعلام عن قيمة المعاش”.
  • ستظهر على الشاشة أمامك كل ما تود الاطلاع عليه من معلومات تدور حول معاشك.