“معلومة على السريع”…لماذا تحتوي بعض أوراق الدولار على نجمة بجانب الرقم التسلسلي؟

تحتوي جميع عملات الدولار الحديثة وفئاتها المختلفة على رقم تسلسلي مكون من 10 أو 11 رقمًا لجعل كل ورقة نقدية فريدة من نوعها. في السابق، كانت جميع الأوراق النقدية في السابق تحمل رقمًا تسلسليًا مكونًا من 10 أرقام إلى أن ظهر نمط جديد في عام 1996 جميع الأوراق النقدية التي صدرت بعد ذلك التاريخ تحمل رقماً تسلسلياً مكوناً من 11 رقماً.

ماذا تعني الأرقام الموجودة على الأوراق النقدية الأمريكية؟

يظهر الحرف الأول فقط على الأوراق النقدية الجديدة ويشير إلى سلسلة الورقة النقدية تشير هذه السلسلة إلى السنة التي تم التصريح بإصدار العملة فيها وتبدأ بالحرف A وتنتقل أبجدياً في كل مرة يُطلب فيها إصدار سلسلة جديدة (على سبيل المثال، في كل مرة يتم فيها إنشاء وزير خزانة جديد، يتغير تصميم العملة حيث أن جميع العملات تحمل توقيع وزير مختلف). بدلاً من ذلك، يمكن أن تظهر سلسلة الأوراق النقدية المطبوعة مباشرةً أسفل الحروف الأبجدية على العملة المعدنية على الجانب الأيمن.

يشير الحرف الثاني (أو الحرف الأول عند النظر إلى الأوراق النقدية القديمة) إلى منطقة البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي أصدر الورقة النقدية. وبما أن هناك 12 بنكاً احتياطياً فيدرالياً، فإن هذه الفترة تمتد من A إلى L، حيث A هي بوسطن و L هي سان فرانسيسكو.

النجمة تشير إلى عملة الدولار الأمريكي

يتم إصدار الأوراق النقدية في بعض الأحيان بعلامة نجمية صغيرة بدلاً من الحرف الأخير من الرقم التسلسلي، والعديد من الإصدارات المبكرة تحتوي على علامة نجمية قبل الرقم التسلسلي،تُعرف هذه النجوم باسم العملات البديلة، حيث تُستخدَم العملات البديلة عندما يقع حادث مؤسف أثناء عمليات الطباعة العادية، مما يجعل العملة المعدنية غير قابلة للاستخدام وغير قابلة للتداول.

وتسمح العملات البديلة بتضمين العدد المناسب من العملات المعدنية في مجموعة من الأرقام التسلسلية، حتى إذا كان يجب سحب بعض العملات الأصلية.