“في زيادة ولا لا”… صرف المعاشات لـ 22 مليون مواطن قبل بدء الدراسة: هل توجد زيادة 15%؟

شهدت محركات البحث عدد كبير من التسأولات من جانب أصحاب المعاشات حول معرفة كل ما هو جديد يخص نظام المعاشات بشكل عام، لذا بدأ العديد من الأشخاص يتابعون ويبحثون بشكل مستمر عبر مواقع التواصل الأجتماعي، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم زيادة معاشات تكافل وكرامة في شهر سبتمبر المقبل، إلا أن العديد من أصحاب المعاشات يتساءلون عن صحة هذا الخبر، وما إذا كانت الوزارة قد اتخذت القرار بشكل رسمي.

حقيقة زيادة المعاشات تكافل وكرامة 

ووفقًا لآخر بيان رسمي صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، فإنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن زيادة معاش تكافل وكرامة ولم تتخذ الحكومة أو الرئيس السيسي أي قرار في هذا الشأن خلال الفترة الأخيرة، حيث أن كل الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الأجتماعي خلال الفترة الأخيرة ما هي الإ كلام ليس له صحة تمامًا.

اخر زيادة طبقت على معاشات تكافل وكرامة

والجدير بالذكر إن كانت آخر زيادة لمعاشات تكافل وكرامة، التي يستفيد منها ما يقرب من 22 مليون شخص، في مارس الماضي، قبل شهر رمضان، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتتناسب مع الزيادة في المعاشات التأمينية في ذلك الوقت.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة 

سيتم صرف معاش تكافل وكرامة في 15 سبتمبر المقبل، وهو الموعد الرسمي لصرف معاش تكافل وكرامة، حيث تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاش تكافل وكرامة من خلال مكاتب البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي في منتصف كل شهر.

ومن المقرر صرف معاشات تكافل وكرامة لأكثر من 22 مليون مواطن في 15 سبتمبر المقبل، وذلك قبل بداية العام المالي الجديد في 21 سبتمبر 2024، من خلال الأماكن المسؤولة عن صرف المعاشات.