فرمان مفاجئ لأصحاب العدادات القديمة !! “تحذير من الكهرباء” لأصحاب العدادات القديمة هيسحبوا العداد منك ..!! إلحق نفسك

في خطوة مهمة تهدف إلى تحسين الخدمات الكهربائية وتخفيف العبء عن المواطنين، تم إصدار قرار جديد يقضي بإلغاء فواتير الكهرباء الشهرية بشكل نهائي لأصحاب العدادات القديمة واستبدالها بنظام آخر، وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الحكومة لتطوير البنية التحتية للطاقة، وتحقيق العدالة في توزيع الاستهلاك الكهربائي.

تفاصيل القرار

وفقا للقراروسيتم استبدال العدادات القديمة بعدادات ذكية توفر للمواطنين القدرة على التحكم في استهلاكهم للكهرباء بشكل أكثر دقة وفعالية العدادات الذكية تعمل بنظام الدفع المسبق، حيث يقوم المواطن بشحن رصيد قبل استهلاك الكهرباء، مما يجعله متحكما كاملا في كمية الطاقة التي يستخدمها وتجنب تراكم الفواتير.

 هل ستظل تدفع فواتير شهرية؟

بمجرد استبدال العدادات القديمة بالعدادات الذكية، لن تكون هناك حاجة لدفع فواتير شهرية تقليدية كما هو الحال مع النظام القديم بدلا من ذلك سيقوم المواطن بشحن رصيد للعداد حسب حاجته ويستهلك الكهرباء وفقا لما تم شحنه هذا يعني أن الفواتير الشهرية بصيغتها التقليدية ستختفي مما يقلل من العبء المالي الناتج عن تأخير دفع الفواتير أو تراكمها.

 أبرز المزايا للمواطنين

  •  العدادات الذكية توفر معلومات دقيقة وفورية عن استهلاك الكهرباء مما يساعد المواطن على تنظيم استخدامه وتخفيض تكاليف الطاقة.
  •  مع نظام الدفع المسبق، لن يكون هناك مجال لتراكم الديون، حيث لن يتم استهلاك الكهرباء إلا بقدر الشحن المتاح.
  • يمكن شحن العدادات الذكية بسهولة من خلال التطبيقات الإلكترونية، أو منافذ الشحن المنتشرة في مختلف المناطق.
  • العدادات الذكية تضمن دقة أكبر في قياس الاستهلاك، مما يقلل من الأخطاء المحتملة في قراءة العدادات التقليدية.
  • من خلال مراقبة الاستهلاك بشكل مستمر، سيتمكن المواطنون من تعديل سلوكهم في استخدام الكهرباء، مما يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك وتقليل الفاقد.

ماذا عن المواطنين الذين يفضلون العدادات القديمة؟

بالرغم من المزايا العديدة للعدادات الذكية، قد يتساءل البعض عن موقفهم إذا كانوا يفضلون الاحتفاظ بالعدادات القديمةوالقرار الجديد جاء ليشمل الجميع، حيث سيتم استبدال كافة العدادات القديمة تدريجي لضمان التحول الشامل إلى النظام الذكي.