“العالم كله عايزينه”.. إكتشاف صادم لعالم مصري يدهش جميع الدول العربية والأجنبية بهذا الإختراع.. نفسهم يدفعوله ملايين وياخدوه!!

تعد تقنية الواي فاي إحدى أبرز الإنجازات التكنولوجية التي أحدثت نقلة نوعية في العالم، ولكن ما يجهله الكثيرون هو أن مخترع هذه التقنية هو العالم المصري الدكتور حاتم زغلول وتخرج زغلول في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، حيث درس الهندسة الإلكترونية، ثم واصل دراسته في جامعة عين شمس في مجال الرياضيات التطبيقية.

إكتشاف صادم لعالم مصري يدهش جميع الدول العربية والأجنبية بهذا الإختراع

بدأت مسيرة زغلول المهنية والعلمية بعد انتقاله إلى كندا، حيث عمل في عدة مهن بالتوازي مع استكمال أبحاثه وتعليمه. حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في الفيزياء، وتخصص في مجال الاتصالات والمغناطيسية كانت تجربته العملية مع شركة اتصالات في كالجاري نقطة تحول هامة في مسيرته، حيث طُلب منه هو وزميله الدكتور ميشيل فتوش تطوير تكنولوجيا جديدة لتحسين سرعة الاتصالات اللاسلكية.

بالفعل، نجح زغلول في اختراع تقنيتي WOFDM و MCDSSS، وهما الأساس الذي بنيت عليه تقنية الواي فاي الحديثة وشبكات الجيلين الثالث والرابع من الاتصالات و حصل الدكتور حاتم زغلول على العديد من الجوائز المرموقة تقديراً لإنجازاته، منها جائزة “Farder Milner Casgrain Pinnacle” وجائزة “كالغاري للمهاجرين المتميزين”.

وفي أحد تصريحاته، شدد زغلول على أهمية التعليم المصري الذي أسس لديه قاعدة علمية متينة، مؤكداً أن مصر زاخرة بالعقول المبدعة كما وجه رسالة تحفيزية للشباب بضرورة التركيز على العلم والعمل الدؤوب وعدم الانسياق وراء الإحباط، لأن النجاح سيجلب معه الثروة.