«صدمة للعرسان».. حقيقة وصول سعر جرام الذهب إلى 6 آلاف جنيه الفترة المقبلة

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب، إن سوق الذهب يشهد حاليا حالة من التقلبات غير المسبوقة، وذلك نتيجة للتطورات المتسارعة على الساحة العالمية، مشيرا إلى التغيرات السياسية والاقتصادية المتلاحقة، فضلا عن التوترات الجيوسياسية، تؤثر بشكل مباشر على ثقة المستثمرين في الذهب، مما يدفعهم إلى تعديل استثماراتهم بشكل مستمر.

وأوضح في تصريحات تليفزيونية له، أنه على الرغم من أن الذهب يعتبر تقليديا ملاذا آمنا للمستثمرين، إلا أن الظروف الحالية تجعل من الصعب التنبؤ بسعره على المدى القصير، نظرا للتقلبات المتسارعة التي تحدث بشكل سريع ومتلاحق.

العلاقة بين سعر الذهب والدولار

وأشار رئيس شعبة الذهب، إلى أن العلاقة بين الدولار الأمريكي وسعر الذهب هي علاقة عكسية، حيث يؤثر أي تغيير في قوة الدولار بشكل مباشر على سعر الذهب.

وأكد «ميلاد» أن التوقعات بانخفاض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد من أهم العوامل المؤثرة على قوة الدولار، تدعم توقعات ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

حقيقة وصول سعر جرام الذهب إلى 6 آلاف جنيه

صرح هاني ميلاد، بأن هناك توقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة للتطورات الاقتصادية العالمية، ونفى رئيس الشعبة صحة الشائعات التي تحدثت عن وصول سعر الذهب إلى 6000 جنيه، مؤكدا أن هذه التوقعات مبالغ فيها وغير واقعية، وأوضح أن أسعار الذهب تتأثر بالعديد من العوامل، مثل التضخم وأسعار الفائدة، وأن أي ارتفاع في الأسعار سيكون تدريجيا ومتأثرا بهذه العوامل.

رئيس شعبة الذهب يحذر

أكد «ميلاد» أن الاستثمار في الذهب هو استثمار طويل الأجل، وأن تحقيق العوائد المرجوة منه يتطلب الصبر والتحمل، مشددا على المستثمرين بضرورة أن يكونوا على دراية بأن أسعار الذهب تتأثر بالعديد من العوامل الاقتصادية العالمية، وأن هذه العوامل قد تؤدي إلى تقلبات في الأسعار على المدى القصير.

وحذر من أن الاستثمار في الذهب بهدف تحقيق أرباح سريعة، قد يكون محفوفًا بالمخاطر، مؤكدا أن سواء كان الاستثمار في سبائك أو عملات أو مشغولات ذهبية، فإن العامل الأهم هو الأفق الزمني للاستثمار، وليس نوع الذهب الذي يتم شراؤه.