فكرة بمليون جنيه.. بدون دعك أو تعب اعصري الليمون على الفحم لتنظيف وتلميع الاستانلس والأواني المحروقة مش هتاخد منك 5 دقايق

تستخدم العديد من النساء أواني الألمونيوم أو الإستانلس ستيل لكنها غالبا ما تواجه مشكلة ظهور البقع وآثار الاحتراق عليها، مما يدفعها للبحث عن حلول تساعدها في استعادة لمعان الأواني وإزالة تلك العيوب، بالإضافة إلى ذلك تحتاج إلى مواد فعالة لتنظيف الصنابير وجميع العناصر المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وعلى الرغم من تجربة بعض المنتجات والمنظفات، فإن بعضها لا يحقق النتائج المرجوة؛ لذا نقدم لحضراتكم أفضل الطرق لتنظيف الأدوات المصنوعة من الفولاذ، سواء كانت أواني أو صنابير.

وصفة الليمون والفحم للتنظيف الفعال

إذا كنت ترغبين في وسيلة فعالة لتنظيف الأدوات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، سواء كانت صنابير أو أواني، فإليك الطريقة المثالية للتخلص من البقع وآثار الحروق بشكل دائم، حيث يعد الليمون من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لإزالة الشوائب وجعل الأواني براقة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الوصفة تعمل بخصائص تساهم في إزالة التراكمات الدهنية والبقع العنيدة من الجدران، ولتحضير تلك الوصفة يجب توافر المكونات التالية: (ليمون، فحم، بيكربونات الصوديوم، بيكنج بودر).

طريقة تحضير وصفة الليمون والفحم

  • ضعي قطعة من الفحم في كيس بلاستيكي وقومي بسحقها حتى تصبح مسحوقا ناعما.
  • قومي بنخل هذا المسحوق للتخلص من أي قطع كبيرة أو خشنة.
  • بعد ذلك أضيفي الفحم المطحون إلى وعاء مع باقي المكونات وامزجيهم جيدا حتى يبدأ التفاعل ويظهر الفوران.
  • استخدمي فرشاة صغيرة، مثل فرشاة أسنان جديدة، لتغمسيها في الخليط وابدئي بفرك الأدوات به، ثم انتظري قليلا قبل غسلها بالماء.
  • وأخيرا جففي الأدوات المصنوعة من الستانلس باستخدام منشفة نظيفة للتخلص من بقايا الخليط وجعلها لامعة.