سم بتشتريه لعيالك وأنت مش حاسس .. احذر هذا النوع من المانجو موجود في السوق بكثرة مرشوش بمادة مسرطنة الأخطر على الإطلاق .. اعرفه فوراً قبل فوات الأوان

سيطرت المانجو على الأسواق وزادت كمياتها في الشوارع والأزقة، مما دفع تجار الجملة لبيعها بأسعار منخفضة وهو ما يعد أمرا غير مألوف للمواطنين، حيث أصبحت أسعارها تقل عن أسعار الفواكه الأخرى بعد ارتفاعها في السنوات الماضية، كما يشعر العديد من المواطنين بالقلق من إمكانية حدوث تلاعب في مواعيد حصاد ثمار المانجو.

أخطر أنواع المانجو المرشوشة

لو شفت العلامات دي على المانجو ابعد عنها فورا وخليك في الأمان

  • يشير محمد ميشو إلى وجود نوع خطر جدا من المانجو في الأسواق، وبالتالي يجب على المواطنين التعرف على العلامات المميزة لهذا النوع، وينصحهم بتجنب شراءه بشكل فوري.
  • هذا النوع هو المانجو المعالج الذي يقطف وهو غير ناضج وأخضر، ثم يعالج بمادة كيميائية تعرف بالكربون لكي يشجع على النضج والنمو قبل الوقت المناسب، ويعرض في الأسواق دون أن يأخذ البائع بعين الاعتبار المخاطر المحتملة على صحة المستهلك.

ما هي المانجو الكمر؟

  • يشير محمد ميشو إلى أن مانجو الكمر هي المانجو التي تجمع قبل أن تنضج تماما، حيث تجمع من الأشجار في وقت مبكر وتوضع في ورق أسمنتي حتى تصبح ناضجة وصالحة للأكل.
  • هي بحالة جيدة ولا تشكل ضررا لكن طعمها يميل إلى المرارة والحموضة.

معلومات عن المانجو القطيع

تعتبر مانجو القطيع واحدة من أفضل أنواع المانجو، حيث يتم حصادها من الأشجار بعد أن تنضج تماما مما يدل على أنها نمت لفترة كافية، تعتبر هذه الأنواع من المانجو الأفضل للشراء لما تتميز به من طعم شهي وخلوها من أي ضرر، وقد وجهت دعوة للمواطنين لاقتناء المانجو في الشهر الثامن المقبل لتفادي أي مشكلات.