“صدمة كبيرة في كل بيت”.. وزارة التموين توضح حقيقة حذف من لديه تكييف من بطاقة التموين.. الحق نفسك وشوف انت منهم ولا لا؟!

كشف الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، حقيقة الشائعات المنتشرة حول حذف المواطنين الذين يمتلكون أكثر من تكييف من البطاقة التموينية ومن خلال مداخلة هاتفية في برنامج «خلاصة الكلام» على قناة «النهار»، أكد محسب أن هذه المعلومات غير صحيحة، وأن القرارات المتعلقة بالدعم لا تزال قيد المناقشة.

الدعم العيني والتحول إلى الدعم النقدي

أوضح الدكتور أيمن محسب أن مسألة تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي لم يتم تطبيقها بعد، وأن هذا الموضوع يناقش خلال جلسات الحوار الوطني للوصول إلى توافق بين جميع القوى السياسية و الهدف من هذه المناقشات هو تحسين نظام الدعم بما يخدم المواطنين بأفضل طريقة ممكنة، ولكن لا توجد قرارات نهائية بعد.

شائعات حول حذف المواطنين من البطاقة التموينية

فيما يتعلق بالشائعات التي انتشرت حول حذف المواطنين الذين يمتلكون أكثر من تكييف أو سيارات، أو من يستهلكون كميات كبيرة من الكهرباء، نفى الدكتور محسب هذه الأخبار بشكل قاطع وأكد أن هذه المعلومات غير صحيحة، وأن الحوار الوطني لم يقرر بعد أي تغييرات في نظام الدعم الحالي.

القرار النهائي بشأن الدعم النقدي

أكد عضو مجلس النواب أن القرار النهائي بشأن تطبيق الدعم النقدي سيتم اتخاذه فقط بعد التوافق الكامل بين القوى السياسية المختلفة، وذلك عن طريق الحوار الوطني وهذا يعني أن أي تغييرات في نظام الدعم ستكون مدروسة ومبنية على توافق شامل، ولن يتم اتخاذ قرارات فردية دون نقاش واسع.