«كنز بمليون جنية».. اوعى ترمي قشور البطاطس.. طريقة عبقرية لاستخدام قشور البطاطس بدلا من رميها!!

البطاطس من أكثر أنواع الخضار المفضلة لدى جميع الاشخاص ، حيث أنها تنال إعجاب الجميع صغار وكبار، ولها طعم شهي ولذيذ ويمكن طهيها بأكثر من طريقة، دائما ما تقوم ربات البيوت بتحضير البطاطس والتخلص من القشر على الفور، لعدم ادراك أهمية هذا القشر الوهمية، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية فوائد قشور البطاطس.

فوائد قشور البطاطس للصحة العامة

أثبتت العديد من الدراسات فعالية قصور البطاطس واهميتها للصحة العامة:

جيدة لصحة القلب

تحتوي قشور البطاطس على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي فإنها تساعد على حماية والحفاظ على صحة القلب. بجانب احتوائها على بعض العناصر العامة مثل البوتاسيوم والدي له دور فعال في تنظيم عملية ضغط الدم للجسم.

مضادة للفطريات والجراثيم

من ضمن مركبات قشور البطاطس مضادات للميكروبات والتي تقي من عدد كبير من البكتيريا والفطريات المزعجة.

تساعد على التئام الجروح

أثبتت بعض الدراسات أن قشور البطاطس لها دور سحري في التئام الجروح ومنع ظهور البكتيريا في المنطقة المصابة، وتعتبر ضمادات قشور البطاطس متوفرة بشكل كبير وغير باهظة الثمن وأفضل من أي ضمادة أخرى للتعافي بشكل سريع.

تعمل على إنقاص الوزن

حيث أن كمية الدهون بها قليلة للغاية وعلي الجانب الآخر هي غنية بعدد من العناصر الغذائية مثل فيتامين B والبوتاسيوم وعدد من الألياف الغذائية التي بدورها تعمل على حرق الدهون.

خفض مستويات الجلوكوز

كشفت دراسة أن الألياف الموجودة في قشر البطاطس تساهم في الحد من مستويات الجلوكوز، إضافة إلى انها تعمل على الحد من ظهور بعض الأضرار التي يمكن أن تصيب الكبد والكلى، حيث تساهم الكبد والكلى بأداء وظائفهم بشكل سليم وصحي.