تصل لـ1700 جنيه.. زيادة جديدة في مرتبات الموظفين بهذه الجهات بدءًا من شهر أكتوبر

قال الدكتور أيمن بهاء، الدين نائب وزير التربية والتعليم، بأن مجلس الوزراء قد وافق على زيادة قيمة الحصة للمعلمين المعينين فوق النصاب ومعلمي الحصة، وذلك بالتنسيق بين وزارتي التعليم والمالية، ومن المتوقع بأن يتم تطبيق هذا القرار بدءًا من شهر أكتوبر المقبل.

زيادة مرتبات الموظفين

أوضح نائب وزير التعليم، بأن مجلس الوزراء قد أعطى موافقة نهائية على مشروع قرار تم التوافق عليه بين  وزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمُعلمين المُعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب، لتصبح بقيمة 50 جنيهًا.

وأشار نائب وزير التعليم، بأن مجلس الوزراء قد قرر رفع قيمة الحصة للمعلمين من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيه إلى نحو 50 جنيه للحصة الواحدة، مشددًا على كون القرار سيتم تطبيقه مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

تفاصيل زيادة مرتب المعلمين

وختم نائب وزير التعليم، بأن نص قرار الحكومة بشأن زيادة قيمة الحصة للمعلمين، قد أكد بأن أي معلم من المعينين بالفعل في وزارة التربية والتعليم، سيقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيحصل على نحو 50 جنيه للحصة الواحدة، مشددًا على كون المعلم الخبير نصيبه من الحصص هو 16 حصة أسبوعيا.

ولكن في الواقع يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعياً، ولذلك فهو يحصل على نحو 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية، قبل خصم الضرائب والاستقطاعاتن وفي حال ما إذا تمت زيادة هذه الحصص إلى نحو 45 حصة، فإن الزيادة الجديدة في المرتب سوف تصل لنحو 2250 جنيها.