مزارع عربي ينجح في زراعة فاكهة أفريقيه نادرة الوجود في دولته ويحقق منها أرباح خيالية .. يابخته ابن المحظوظة

في مفاجأة فريدة من نوعها بالنسبة له ولدولته قد هذا المزارع أحمد الحفيتي في زراعة شجرة الكاكاو بإمارة الفجيرة، محققاً بذلك إنجازاً جديداً في مسيرته الزراعية ويحقق نجاحًا مبهرًا.

حيث قد أكد أن «هذه التجربة تعكس قدرة المزارع المواطن على الابتكار والتجديد في قطاع الزراعة، وتعزز جهود تحقيق الاكتفاء الذاتي من معظم المنتجات الزراعية».

وقد تمكن الحفيتي سابقاً من زراعة أنواع من المكسرات والفواكه الآسيوية النادرة الوجود في دولة الامارات بسبب الطقس والمناخ ، وقد نجح الحفيتي في استخلاص الزيوت العطرية والطبية من بعض النباتات.

واستكمل حديثه قائلًا : «انه قد استورد من جمهورية أوغندا، باعتبارها الموطن الأصلي لفاكهة الكاكاو، بذوراً لأفضل ثلاثة أنواع منها، وقد نجحت في زراعتها العام الماضي، دون الحاجة إلى محميات مكلفة، أو صرف مبالغ مالية على العناية بها عبر أنظمة التبريد، بل اكتفيت بوضعها في منطقة مظللة بشبك الظل الزراعي (الروكلين) وساعدت الرطوبة العالية في المناطق الساحلية بالدولة على نمو النبتة بشكل طبيعي».

وأشار إلى أنه سيعمل في المرحلة القادمة على تسريع إنتاج ثمرة الكاكاو.

وفي النهاية يقوم الحفيتي انه يطمح إلى إنشاء «حديقة نباتية» متكاملة، تضم أشجاراً ونباتات من قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا، مستفيداً من انفتاح دولة الإمارات على الابتكارات البيئية، وتوفيرها بيئة ملائمة لمثل هذه المشاريع.