“مكناش نعرف اهميته”.. لو عندك ليمون ناشف تعالي أقولك على طرق جبارة تستخدميه فيها .. هتقولي ياريتني كنت جربته من زمان!!!

نادرا ما تجد ثلاجة في أي منزل لا تحتوي على ليمون مجفف فيها، عند استخدامنا لنصف الليمون نضع النصف الآخر في الباب للاستخدام المستقبلي، إلا أنه ينتهي بالنهاية في سلة المهملات بسبب جفافه ومع ذلك هناك فرصة لاستخدام الليمون الجاف بدلا من التخلص منه كما سنتعرف عليه في الفقرات القادمة.

استخدامات الليمون الناشف المختلفة

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها بدلا من التخلص من الليمون الناشف، وهي كما يلي:

  • يمكن استخدام الليمون كنكهة بترطيبه وبشره للحصول على بشرة ليمونية طبيعية، ويمكن وضعها على السلطات والخضار المطهية، كما يمكن إضافتها إلى تتبيلات اللحوم والدجاج والأسماك.
  • تنظيف لوح التقطيع: يمكنك استخدام الليمون لتعقيم وتطهير لوح التقطيع، وذلك بسبب خصائص الليمون الحمضية التي تقضي على البكتيريا المتراكمة على اللوح يرش الملح على اللوح ويفرك بنصف ليمونة جافة أو تالفة.
  • تنظيف الخلاط: نبدأ بتقطيع الليمونة داخل وعاء الخلاط البلاستيكي، ثم نضيف قليلا من صودا الخبز وكوب من الماء الساخن، نقوم بتشغيل الخلاط ونتركه حتى يبرد الماء ويصبح لونه أصفر.
  • تنظيف سلة المهملات: يتم وضع الليمون مع صودا الخبز ومنظف الصحون في وعاء ثم يتم فرك السلة بذلك الخليط، حيث يتم التخلص تماما من الرائحة الكريهة بعد ذلك يتم تقطيع ليمونة أو وضع بضع قطع منها جافة في سلة المهملات لامتصاص الروائح الكريهة.
  • للحفاظ على الأطعمة من التغير في لونها: يمكننا وضع شرائح من الليمون الجاف في سلة الفواكه مثل التفاح والأفوكادو والموز، وهذا سيساعد على تأخير فساد الفواكه والحفاظ عليها لفترة أطول.
  • تلميع الأحواض: نقوم برش القليل من الملح الخشن على سطح الحوض ونستخدم الجانب المقطوع من نصف ليمونة لتنظيفه بشكل جيد، إنها طريقة سهلة وغير مكلفة لضمان أن الحوض في المطبخ نظيف ولامع.