“تكييف من غير تكييف”.. طريقة عبقرية جديدة لتحويل المروحة العادية إلى تكييف من غير مجهود.. قوم جربها بسرعة..!!!

يعاني الكثير من الأشخاص من إرتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف وتزداد الحاجة بصورة كبيرة للوصول إلى طرق طبيعية من أجل الحصول على بيئة عالية التهوية ولكن هذا يكون صعب للغاية وتلجأ إلى تشغيل المراوح التي تعمل بالكهرباء ولكن تكون دون جدوي في حرارة فصل الصيف ولذلك قمنا بالوصول إلى فكرة من أجل عمل تكييف منزلي ليساعد في ترطيب الجو وتقليل درجات الحرارة، دون الحاجة لاستخدام التكييف الذي يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء الإخبارية.

تحويل المروحة إلى تكييف

يمكنك الحصول على هواء منعش والحصول على جو ممتع من خلال استعمال مروحة المنزل العادية لعمل التكييف دون استهلاك قدر عالي من الطاقة والكهرباء ويمكنك تحقيق هذا من خلال التالي:.

الأدوات المطلوبة

  1. عدد مروحة واحدة عادية.
  2. زجاجات مياه بلاستيكية.
  3. كمية من الماء.
  4. ملح حسب الرغبة.

خطوات تحويل المروحة إلى تكييف 

يمكنك تحقيق هذا من خلال جعل الهواء بارد بإتباع الخطوات التالية:.

  1. تحضير زجاجات المياه: املأ زجاجتين أو أكثر بالماء واترك مساحة صغيرة في الأعلى لتجنب انفجارها أثناء التجميد، لزيادة فعالية التبريد، يمكنك إضافة قليل من الملح إلى الماء قبل تجميده حيث يساعد الملح في خفض درجة حرارة تجمد الماء.
  2. تجميد الزجاجات: ضع الزجاجات في الفريزر حتى تتجمد تماما، يمكنك تحضير عدة زجاجات بحيث تكون جاهزة للتبديل عند ذوبان الثلج.
  3. وضع الزجاجات أمام المروحة: بعد تجميد الزجاجات، ضعها أمام المروحة بحيث يمر الهواء المنبعث من المروحة فوق الزجاجات المجمدة لتجنب تساقط الماء الناتج عن ذوبان الثلج يمكنك وضع الزجاجات في وعاء.
  4. تشغيل المروحة: قم بتشغيل المروحة على السرعة المرغوبة وستلاحظ أن الهواء الخارج منها يصبح باردا بشكل ملحوظ، مما يجعله مشابها للهواء الناتج من مكيف الهواء.