مدتها ساعتين … احذر انتهاء مده صلاحيه تذكرة المترو عشان متدفعش غرامه

أكد أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن صلاحية تذكرة مترو الانفاق ساعتين وهذا وفقا لقانون إدارة المترو حتى لا تزدحم المحطات بالركاب.

غرامة انتهاء تذكرة المترو

وأضاف أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه في حالة ازدحام القطار ينتظر الراكب القطار التالي أو الذي يليه، ولا يجوز السماح للركاب بالانتظار طوال الوقت في المحطات دون ركوب القطارات حتى لا يحدث ذلك فى تكدث  الركاب داخل المحطات.

وأشار إلى أن غرامة انتهاء تذكرة المترو تبلغ 100 جنيه، وهذا معمول به منذ فترة طويلة للغاية ويلعب دورا كبيرا في منع الانتظار الزائد عن اللازم في المحطات، مما له تأثير على إدارة حركة الركاب داخل شبكة المترو.

تقديم طرق متعددة لحجز التذاكر

وأوضح أن تحديد هذه الصلاحية يجعل من الممكن تجنب أي ازدحام في محطات المترو، مؤكدا أن الشركة تحرص على تقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب وهو ما يتجلى بوضوح من خلال تقديم أكثر من وسيلة لحجز التذاكر مثل حيث يتم حجز التذاكر من ماكينات  TVM الموجوده فى جميع المحطات، بالإضافة إلى زيادة عدد منافذ الصرف، وتقع التذاكر بجوار منافذ البيع الرئيسية.

أما غرامة التذكرة منتهية الصلاحية تصل إلى 100 جنيه فيتم احتساب مدة صلاحية التذكرة من لحظة تفعيلها بإدخالها في ماكينة التذاكر في حالة تجاوزها الساعتين ومرور التذكرة عبر ماكينة  الخروج من الآلة، تصدر الماكينة تنبيهاً يشير إلى أنه في حال تجاوز الساعتين فهي المدة المقررة، وبالتالي يتم تحصيل الغرامة.