“متجيش تقول معرفش”… بعض الحالات يتم حذف بطاقة التموين الخاصة بهم… تنبيه هام وعاجل

يواجه الكثير من السكان مشكلة في حذف بطاقات التموين التي تخصهم ، وهذا ينتج عنه عدم حصولهم على السلع التموينية الأساسية ، ويسوء الوضع أكثر عندما يكون من الصعب عليم استخراج بطاقة تموين أخرى جديدة ، وهذا في خالة ضياع البطاقة القديمة أو تعرضها للتلف ، والبعض من الأشخاص يقومون بترك بطاقات التموين مع البقال أو مع المخبز ، وهذا الأمر ينتج عنه مشاكل أخرى ، وسننشر لكم من خلال موقعنا الزهراء الإخبارية عن الطريقة التي يتم من خلالها حذف بطاقات التموين وطريقة تقديم التظلم .

أسباب حذف بطاقات التموين

بعد التعاون مع وزارة التموين ووزارة الداخلية لإمداد المواطنين بالإمدادات الأساسية التي يحتاجها الأسر ، ويتم تعيين 3 أسباب رئيسية لحذف بطاقة التموين وعدم تواجد معايير الاستحقاق.

إذا كانت الأسرة تمتلك سيارة أو تمتلك دخل شهري عالي يتجاوز الحدود المعينة ، وفي هذه الحالة يتم إلغاء بطاقة التموين .

ترك البطاقة مع البقال أو في المخبز يتم إلغاء البطاقة التموينية لو تم تركها مع صاحب القالون المخبز ، وهذا الأمر يعتبر تجاوز للقوانين المشروطة .

عدم استلام السلع التموينية لمدة كبيرة ، إذا لم تستلم الأسرة لسلعتها التموينية لمدة طويلة وصلت إلى 6 شهور ، في هذه الحالة يتم إلغاء بطاقة التموين .

طريقة تقديم تظلم في مكتب التموين

الخطوة الأولى :

الذهاب إلى مكتب التموين في المنطقة التي تتبعها .

الخطوة الثانية :

تسجيل نموذج التظلمات الذي يتبع الخدمات التموينية ، وتقديم صورة البطاقة الشخصية أو بطاقة الرقم القومي لكل أفراد الأسرة التي تشارك في بطاقة التموين ، ويتم إعطائها للموظف في مكتب التموين .

الخطوة الثالثة :

تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بك ليتم التواصل معك بتضمن التواصل المستمر .