رسميا: صرف المعاشات لـ 22 مليون مواطن قبل بدء الدراسة: هل توجد زيادة 15%؟

تداولت بعض منصات التواصل الاجتماعي أنباء عن زيادة مرتقبة في معاشات برنامج “تكافل وكرامة” خلال شهر سبتمبر الجاري، ما أثار تساؤلات العديد من أصحاب المعاشات حول مدى صحة هذه الأخبار وما إذا كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أصدرت قراراً رسمياً بهذا الشأن، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة

بحسب البيانات الرسمية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، لم يصدر أي قرار رسمي بشأن زيادة معاشات “تكافل وكرامة” حتى الآن، كما لم يصدر الرئيس السيسي أو الحكومة أي توجيه يتعلق بهذا الأمر في الفترة الأخيرة، مما يعني أن الأخبار المتداولة عن زيادة المعاشات غير صحيحة.

اخر زيادة تم تطبيقها على معاشات تكافل وكرامة

تجدر الإشارة إلى أن آخر زيادة في معاشات “تكافل وكرامة” كانت في شهر مارس الماضي قبل حلول شهر رمضان، وجاءت هذه الزيادة بتوجيهات من الرئيس السيسي، وشملت أيضا معاشات التأمينات الاجتماعية.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

من المقرر أن يتم صرف معاشات “تكافل وكرامة” في 15 سبتمبر المقبل، وهو الموعد الرسمي المعتاد لصرف هذه المعاشات شهريا عبر مكاتب البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي. ومن المتوقع أن تتم عمليات الصرف لأكثر من 22 مليون مستفيد قبل بدء العام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ في 21 سبتمبر 2024.