“يا بخت الفئات دي”… الحكومة المصرية تحسم الجدل بشأن الفئات التي ستركب المترو مجانًا…تعالى شوف لو انت منهم!!

تسعى الحكومة المصرية بكامل قدرتها على ابراز سبل الراحة للمواطنين وبشكل خاص التخفيف من الاعباء المالية المتنوعة على بعض الفئات، ولذلك فقد صدر قرار رسمي من قبل الجهات المسؤولة داخل هيئة السكك الحديدة عن قائمة جديدة تشمل الاسعار الخاصة بتذاكر المترو مع التخفيضات او التذاكر المجانية لعدد من الفئات المصرية، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

الفئات التي تحصل على تخفيض في تذاكر المترو

لقد تم الاعلان بشكل رسمي من قبل الجهات المسؤولة داخل هيئة السكك الحديدية عن كافة التفاصيل بشأن اسعار تذاكر المترو المخفضة والتذاكر المجانية لبعض الفئات، وتشمل تلك التخفيضات الفئات التالية:

  • الاطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات: يحصل الاطفال بداية من عمر اربع سنوات وحتى عمر عشر سنوات على تخفيض مالي بقيمة 50% على سعر التذكرة الواحدة للقطارات المكيفة والعادية.
  • الطلاب المنتظمين في المدارس والجامعات: يحصل الطلاب على دعم اشتراكات سواء كانو لطلاب المدارس او طلاب الجامعات بنسبة خصم كبيرة تصل إلى 98% للقطارات العادية، و97 بالمئة للقطارات ذات التهوية، و90% للقطارات المكيفة وهي الدرسة الثالثة.
  • يحصل العاملين بالقطاع العام على تخفيض لا يقل 70 بالمئة من القيمة الخاصة بأجور السفر بالقطارات التي تحتوي على “تحيا مصر” على الخطوط المتواجد بين محل الاقامة ومكان العمل.
  • يحصل ايضًا ذوي الهمم والمكفوفين على نسبة تخفيض تصل إلى 50% على كل تذكرة من تذاكر المترو اضافةً إلى اصحاب المعاشات.