“انتهى زمن الزهايمر”.. 5 أنشطة سهلة تعزز وتحسن الذاكرة || مكافح للخرف تماما اكتشف السر وارفع مستوى تركيزك!! 

هل تنسى قائمة البقالة؟، هل يمكنك العثور على مفاتيح السيارة؟، لست الشخص الوحيد الذي يعاني من مشكلة نسيان بعض الأشياء من الحين للآخر، ولا تستخف بفقدان الذاكرة ولا توجد ضمانات لهذا، لكن توجد بعض الأنشطة التي تساعد في التركيز عن طريق إتباع طرق سهلة وبسيطة لتقوية ذاكرتك، لذلك سوف نقوم بتوضيح هذه الأنشطة من خلال بوابة الزهراء.

أنشطة لتحسين الذاكرة

 تتمثل هذه الأنشطة في الآتي: 

1/ ممارسة الأنشطة البدنية يوميًا 

النشاط البدني يعمل على تدفق الدم في الجسم بأكمله خصوصًا الدماغ، حيث يساعد في الحفاظ على تقوية الذاكرة، كما توصي وزارة الصحة بممارسة 150 دقيقة أسبوعيًا من التمرينات الرياضية الخفيفة مثل: الهرولة أو المشي.

2/ المداومة على النشاط العقلي

 يساعد النشاط العقلي على تشغيل العقل وتقلل من فقدان الذاكرة مثل: حل الكلمات المتقاطعة أو المشاركة في الألعاب أو القراءة أو تعلم أداة موسيقية. 

3/ أقضي وقتًا مع الآخرين

 يساعد التفاعل الاجتماعي من منع التوتر والاكتئاب الذين لهم دورًا أساسيًا في فقدان الذاكرة، حيث يمكنك الاجتماع بالأصدقاء والاحباء خصوصًا إذا كنت تعيش بمفردك. 

4/ النوم جيدًا

يرتبط فقدان الذاكرة بالنوم، لذلك ينبغي الحصول على وقتًا كافيًا للنوم ووضعه من أولوياتك، حيث يحتاج البالغين للنوم من 7 إلى 9 ساعات بشكل منتظم.

5/ إتباع نظام صحي متوازن 

تساعد الأنظمة الغذائية على صحة الدماغ، وينصح بتناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه، ومصادر البروتين قليلة الدهون مثل: الدواجن والأسماك منزوعة الجلد، وتناول المشروبات الصحي.