صدمة كبيرة لهؤلاء.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة| ألحق نفسك

قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمود عصمت، بأن الوزارة قد وضع أولويات العمل في الفترة المقبلة، تنفيذًا لتوجيهات الحكومة الجديدة بوضع استراتيجة عامة وخطة تنفيذية يجب على الوزارات العمل على تحقيق أهدافها خلال الشهور القادمة، وربما يعد الهدف الأهم بالنسبة للوزارة بالوقت الحالي هو استقرار الشبكة الكهربائية الموحدة عبر إضافة قدرات توليدية جديدة تتناسب مع الزيادة المستمرة في الأحمال، وهذا بجانب الإسراع في عمل مشروعات جديدة وربطها مع الشبكة.

قرار هام من الحكومة بشأن عدادات الكهرباء

عقد الدكتور محمود عصمت اجتماع مع بعض قيادات الوزارة، وذلك من أجل الحديث حول الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيق خلال الفترة المقبلة.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على وجود تحديات كبيرة في الفترة المقبلة، أبرزها هو خفض استهلاك الوقود وكذلك تحقيق أعلى كفاءة ممكنة في تشغيل الشبكة الكهربائية، بجانب زيادة معدلات التحصيل ومواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.

وفي هذا الصدد، قد تم الإعلان عن تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بخصوص التصدي لظاهرة السرقات والوصلات الغير قانونية.

مفاجأة بشأن العدادات الكودية

وقررت وزارة الكهرباء والطاقة بأنها قررت إلغاء كافة عوائق تركيب العدادات الكودية، وستكون البداية مع الحالات التي كانت مسجلة عبر منصة الكهرباء، وبعدها سيتم التوسع في هذا النظام كمحاولة أولى لحل أزمة سرقة التيار الكهربائي، وتحصيل المستحقات المتأخرة.

وأشارت الوزارة بأن الجهود مستمرة خلال هذه الفترة من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة لكل المواطنين، وتحقيق الأهداف المتفق عليها بما في ذلك خفض استهلاك الوقود إلى أقصى درجة ممكنة حتى لا تكون الدولة مضطرة إلى العودة لخطة تخفيف الأحمال من جديد.