“كان هيجلها جلطة”…مجموع كلي 0% فتاة تثير الجدل بسبب مجموعها في الثانوية العامة

تعد نتائج إمتحانات الثانوية هي أكثر المواضيع التي تثير الجدل كل عام، ويوجد العديد من الحالات التي تختلف من عام لعام أخر، فيما قدتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا يُظهر حصول فتاة تدعى ”منة محمد“ على مجموع ”0“ في المائة في نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 التي صدرت ظهر اليوم، وهو أمر لم يحدث من قبل، مما جاء العديد من التعليقات التي تشير بالتعجب والذهول، خاصًة بلإن الطالبة منة كان بتحضر بالفعل الإمتحانات.

وحظي المنشور بتفاعلات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث استنكر البعض الواقعة، وشكك آخرون في صحتها، واستخدمها آخرون كمادة للسخرية والشماتة،  وكتب حساب باسم ”سوازن حسين“: ”أوراق إجابات الطلاب الذين حصلوا على صفر في الامتحانات يتم استبدالها بطلاب آخرين“.

 

ففوجئ سعد أحمد بالحادثة وقال: ”لو كنت كتبت اسمها لكانت قد حصلت على الأقل على الدرجات. ما هذا الظلم؟.

هل الواقعة صحيحة؟

وقد تأكدت بوابة الزهراء الأخبارية من صحة هذه الواقعة، وتداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي لحساب يدعى ”منة محمد“، يشير إلى أن رقم الجلوس ”593579“ كان صفر في المائة، وهو أمر صحيح تمامًا، وتبين أن رقم الجلوس المتداول في المنشور يخص فتاة تدعى منة محمد عادل محمد، وهي طالبة بمدرسة خدمة العجمي الثانوية بنات التابعة لإدارة العجمي التعليمية بمحافظة الإسكندرية.

وكشفت التحقيقات أن الطالبة كانت مقيدة في القسم العلمي وحصلت على درجات ”ملغاة“ في جميع المواد، بما فيها تلك التي لم تحتسب في مجموعها، مما أدى إلى حصولها على نتيجة نهائية صفر.

ولم يتسنلبوابة الزهراء الأخبارية التأكد من أسباب إلغاء امتحانات هذه الطالبة، إلا أن وزارة التربية والتعليم كشفت أنها ألغت امتحانات 61 طالبًا في محافظة الفتاة وهي محافظة الإسكندرية بسبب مخالفات ارتكبت أثناء عملية الامتحانات.

وقد تم اعتماد نتائج الثانوية العامة لعام 2024، حيث بلغت نسبة النجاح 81.3% (78.81% العام الماضي). وفي التفاصيل، بلغت نسبة النجاح 80.64% في القسم العلمي علوم، و86.36% في القسم العلمي رياضيات.