خبر سار لأولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يطبق داخل كل المدارس.. في العام الدراسي الجديد 2024/2025.. تفاصيل

تم الإعلان من خلال وزارة التربية والتعليم عن العديد من الإجراءات الجديدة التي سوف يتم تنفيذها في المدارس الحكومية بداية من السنة القادمة، والذي من المفترض أن يبدأ في يوم السبت الموافق لتاريخ 21/9/2024، في جميع المدارس الحكومية ومدارس اللغات، أما المدارس الدولية سوف تبدأ الدراسة بها في يوم السبت الموافق لتاريخ 8/9/2024.

خبر سار لأولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يطبق داخل كل المدارس.. في العام  الدراسي الجديد 2024/2025.. تفاصيل - بوابة الزهراء الإخبارية

قرار عاجل من التعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار بيان رسمي لها أعلنت فيه عن التعليمات الجديدة الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة لجميع المديريات التعليمية في جميع محافظات مصر، ونبهت الوزارة على جميع الجهات المعنية بأنه ينبغي الالتزام بكافة تلك التعليمات، وسوف يتم تنفيذ عقوبات من خلال الوزارة على من لا يلتزم بها.

ومن أهم تلك التعليمات هي تسجيل غياب الطلاب في جميع المدارس إلكترونيا، بالإضافة إلى أن الوزارة نبهت على أهمية الإبلاغ عن حالة الطلاب والتواصل مع أولياء أمورهم ليعلموا عدد أيام غياب الأبناء، مما يكون اتفاق جيد ما بين المنزل والمدرسة.

 مجموعات التقوية داخل المدارس

تم التأكيد من خلال وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تسعى لتنفيذ مجموعات التقوية وذلك لتدعم الطلاب الضعاف بالدراسة، ووفق هذا تم إصدار بيان في جميع المديريات التعليمية شامل كيفية تنظيم المجموعات بالإضافة إلى رسوم الحصة، حيث أوضحت الوزارة أن الحصة الواحدة لن يكون سعرها أكثر من 100 جنيه، وينبغي مناقشة تلك الأمور في المدرسة خلال اجتماع مجلس الآباء والمعلمين.